“ميليشيا حزب الله” تتحدث عن ضلوع ثوار سوريا بمقتل بدر الدين

2016-05-14T14:07:48+03:00
2016-05-14T15:57:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القائد العسكري لميليشات حزب الله القتيل مصطفى بدر الدين
القائد العسكري لميليشات حزب الله القتيل مصطفى بدر الدين

قال بيان لميليشيا “حزب الله” اللبناني اليوم السبت إن عملية القصف التي قضى فيها قائده العسكري القتيل مصطفى بدر الدين هي من تنفيذ الثوار السوريين المرابطين قرب مطار دمشق بسوريا، ووصف بيان الحزب مجموعة المقاتلين التي نفذت عملية قتل بدر الدين بأنها “جماعات تكفيرية”.

وكانت ميليشيا “حزب الله” أعلنت أمس الجمعة مقتل بدر الدين يوم الجمعة وأقيمت له جنازة عسكرية في معقل الحزب بالضاحية الجنوبية ببيروت أمس.
وقال بيان الميليشيا الشيعية اللبنانية المصنفة على لوائح الإرهاب لدى جامعة الدول العربية أنه “أثبتت التحقيقات الجارية لدينا أن الانفجار الذي استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي والذي أدى إلى استشهاد الأخ القائد السيد مصطفى بدر الدين ناجم عن قصف مدفعي قامت به الجماعات التكفيرية المتواجدة في تلك المنطقة.”

ويقاتل حزب الله في سوريا دعما لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد ضد الثوار السوريين منذ اندلاع الثورة في العام 2011 وتشير تقديرات إلى أن نحو 1200 من مقاتلي حزب الله قتلوا في الصراع السوري.
وأكد بيان ميليشيا حزب الله أن مقاتليه ستواصل القتال في سوريا، مؤكداً أن “نتيجة التحقيق ستزيد من عزمنا وإرادتنا وتصميمنا على مواصلة القتال ضد هذه العصابات”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة