شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي

فريق التحرير18 فبراير 2018آخر تحديث :
صورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مكان التفجير والدمار الذي لحق بالحي إثر انفجار سيارة مففخة أسفرت عن مقتل 4 مدنيين في مدينة القامشلي اليوم الأحد 18/2/2018 – وسائل التواصل الاجتماعي

الحسكة – حرية برس:

استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد جراء انفجار سيارة مففخة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية : أن سيارة مفخخة “لم يعرف نوعها” انفجرت قرب أحد الأفران في الحي الغربي في المدينة، وأسفرت عن استشهاد أربعة مدنيين بينهم فتاة، وجرح آخرون، وسببت دماراً واسعاً في المحال التجارية والمباني السكنية في محيط الانفجار.

ويأتي التفجير بالتزامن مع زيارة وفد وزاري لحكومة الأسد، يضم وزراء التربية والصحة والزراعة لتفقد الواقع الخدمي والمعيشي لمدينتي القامشلي والحسكة، على حد زعمهم، وستستمر ليومين.

وفي سياق آخر أظهرت صور بثها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي لما قيل أنها طائرة هيلكوبتر أمريكية هبطت ظهر اليوم الأحد في سجن الحسكة المركزي ونزل منها 6 ضباط أمريكيين بزي المارينز، يُشار إلى أن السجن يقع في حي غويران والذي تسيطر عليه مليشيا “وحدات الحماية الكردية”.

وكان قد جرح طفلان وأربعة عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب”الكردية الشهر الماضي، بانفجار عبوة ناسفة في حي العنترية بمدينة القامشلي.

ويذكر أن مدينة القامشلي كانت قد تعرضت سابقاً لتفجيرين  استهدفا الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب بالقرب من حاجز للأسايش وقرب من جامع قاسمو غرب المدينة، أسفرا عن مقتل أكثر من 40 شخصاً في التفجيرين الذين وقعا في القسم الغربي من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة.

وأعلن وقتها تنظيم داعش عبر وكالة أعماق التابعة له تبنيه للتفجيرين حيث ورد فيها “أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى نتيجة العملية الاستشهادية وسط تجمع مقرات الوحدات الكردية في مدينة القامشلي”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل