مجزرة في إدلب وعشرات القتلى والجرحى من جبهة النصرة في أبو الضهور

فريق التحرير13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قصف على ادلب

حرية برس:
ارتكب طيران الأسد الحربي اليوم الجمعة مجزرة مروعة في مدينة إدلب راح ضحيتها 13 مدنياً بينهم أطفال وسيدة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب أن الطيران الحربي قصف بالصواريخ الفراغية دوار معرة مصرين في المدينة مما أسفر عن استشهاد 8 أشخاص وجرح 20 آخرين من المدنيين، وذلك أثناء خروج المصلين من المساجد بعد صلاة الجمعة.

وأضاف مراسلنا أن الطيران الحربي شن غاراته على مدينة أريحا بريف إدلب أيضاً، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وفي سياق متصل قتل 15 عنصراً من قيادات تنظيم جبهة النصرة، اليوم الجمعة في عدة غارات نفذتها طائرات مجهولة الهوية استهدفت مواقع للتنظيم في مطار أبو الظهور العسكري، وتزامن القصف مع انعقاد اجتماع لقيادات الجبهة التي تمثل تنظيم القاعدة في بلاد الشام.

وقال مراسل حرية برس أن الطيران قام بشن أكثر من 16 غارة، استهدفت إحداها مقر الاجتماع الواقع تحت الأرض، وقد حال القصف المستمر دون إسعاف الجرحى من العناصر ما أدى إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغارات.

وأوضح أن من بين القتلى “أبو هاجر الأردني” والي قطاع البادية، و”أبو النصر تلمنس” الإداري العام في الجبهة، و”أبو تراب الحموي” القائد العسكري العام لقطاع البادية.

وكانت جبهة النصرة قد سيطرت على مطار “أبو الظهور” العسكري في أيلول/سبتمبر من العام الماضي 2015، بعد حصاره من قبل النصرة وفصائل أخرى لما يزيد عن 3 سنوات، وتعتبر المناطق التي تسيطر عليها خارج هدنة وقف إطلاق النار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة