قوات “غصن الزيتون” تسيطر على قريتين في ناحية “راجو”

فريق التحرير16 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
27294136 1784004141902583 791366401 n - حرية برس Horrya press
مقاتلو الجيش الحر داخل بلدة “أده مانلي” بعفرين ضمن عملية “غصن الزيتون” المدعومة من تركيا، أرشيف، عدسة حسن الأسمر، حرية برس©

حلب – حرية برس:

سيطرت قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، اليوم الجمعة، على قريتين على محور راجو غرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأكد مراسل حرية برس في ريف حلب الشمالي: أن قوات الجيش السوري الحر وقوات من الجيش التركي تمكنت من السيطرة على قريتي “حسن كلكاوي، وجلمة” على محور راجو غرب مدينة عفرين بعد معارك عنيفة مع ميليشيات “وحدات حماية الشعب الكردية” ضمن عملية غصن الزيتون.

وكانت قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي، قد سيطرت أمس الخميس على قرى “كري، وشربانلي، وشديا” في التلال المحيطة ببلدة “بلل كوي” على محور راجو بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات “وحدات حماية الشعب الكردية”، كما سيطرت على قرية “دوراقلي” التابعة لناحية شران، وقرية “ديوان الفوقاني” مع ثلاث تلال محيطة بها على محور جنديرس.

وتتواصل المعارك على أطراف مدينة عفرين منذ 20 كانون الثاني الماضي، ضمن عملية “غصن الزيتون” مستهدفة المواقع العسكرية لمليشيات “وحدات الشعب الكردية” شمالي حلب، والتي تهدف إلى طرد الميليشيات من المنطقة وإعادة المهجرين الذين هجروا من المدن والقرى ذات الغالبية العربية والكردية والتي سيطرت عليها الميليشيات قبل عامين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة