مقتل 8 جنود و21 مسلحاً كردياً جنوب شرقي تركيا

2016-05-13T15:39:57+03:00
2016-05-13T15:55:40+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

turkya  - حرية برس Horrya pressاسطنبول – وكالات:
قال الجيش التركي وتقارير إعلامية إن ثمانية جنود أتراك و21 من مسلحي «حزب العمال الكردستاني» قتلوا اليوم (الجمعة)، مع اتساع نطاق العنف في جنوب شرقي البلاد ذي الغالبية الكردية في اليوم التالي لتفجيرين.

وقال الجيش في بيان إن ستة جنود قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات مع المسلحين في إقليم هاكاري جنوب شرقي البلاد.

وذكر أن جنديين آخرين قتلا في حادث منفصل بالإقليم إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية بسبب عطل فني وأن ستة من مسلحي الحزب قتلوا في عملية بالمنطقة.

ونقل تلفزيون «إن تي في» عن الجيش التركي قوله إن 15 مسلحاً قتلوا في اشتباكات بإقليم شرناق.

وقالت الحكومة إن أربعة يشتبه بقيامهم بتصنيع عبوات ناسفة قتلوا وأصيب 17 آخرون أمس حين وقع انفجار بقرية في الجنوب الشرقي بينما كان مسلحون من «العمال الكردستاني» يحملون متفجرات في شاحنة صغيرة.

ووقع الانفجار بعد ساعات من تفجير سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية في اسطنبول أكبر مدينة تركية ما أسفر عن إصابة ستة جنود ومدني.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير أمس في اسطنبول.

وقال تلفزيون «إن تي في» اليوم إنه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص فيما يتصل بتفجير اسطنبول، مضيفاً أن من بين المشتبه بهم من يعتقد أنه ترك السيارة المفخخة في موقع الهجوم.

في سياق متصل، نقلت قناة «ان تي في» اليوم عن الجيش التركي قوله إنه قتل 140 من «العمال الكردستاني» في ضربات جوية شمال العراق في الفترة بين 29 نيسان (ابريل) و10 أيار (مايو).

وتهاجم تركيا أهداف الحزب بشكل متكرر في جبال شمال العراق منذ انهيار وقف لإطلاق النار بين الحزب والحكومة التركية في تموز (يوليو) الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة