قوات “غصن الزيتون” تسيطر على مناطق جديدة في عفرين

فريق التحرير15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
27145361 1784003675235963 1684553575 o - حرية برس Horrya press
مقاتلو الجيش الحر داخل بلدة “أده مانلي” بعفرين ضمن عملية “غصن الزيتون” المدعومة من تركيا، أرشيف، عدسة حسن الأسمر، حرية برس©

حرية برس – شمالي حلب:

سيطرت قوات الجيش السوري الحر المدعومة من الجيش التركي، اليوم الخميس، على مساحات جديدة في عفرين بريف حلب الشمالي ضمن إطار عملية “غصن الزيتون”، وتمكنت من وصل القرى التي سيطرت عليها مؤخراً من جهة راجو مع مناطق سيطرتها من جهة الشيخ حديد ومعبطلي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف حلب بأن الجيش الحر سيطر اليوم على قرى “كري وشربانلي وشديا” في التلال المحيطة ببلدة “بلل كوي” على محور راجو بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية “YPG”، كما سيطر على قرية دوراقلي التابعة لناحية شران، وقرية ديوان الفوقاني مع ثلاث تلال محيطة بها على محور جنديرس.

وأضاف مراسلنا أن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على قرية خراب سماق على محور راجو وتمكنت من وصل القرى التي سيطرت عليها مؤخراً من جهة راجو مع مناطق سيطرتها من جهة الشيخ حديد ومعبطلي. بعد سيطرتها على قرية جقلا تحتاني على محور الشيخ حديد في ريف عفرين بعد معارك مع مليشيا YPG”” الانفصالية.

وبالسيطرة على القرية والتلال المذكورة، يرتفع عدد النقاط التي تمت السيطرة عليها منذ انطلاق العملية إلى 62 نقطة، تشمل مركز ناحية، و41 قرية، و3 مزارع، و17 تل وجبل استراتيجي.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تتواصل عملية “غصن الزيتون” مستهدفة المواقع العسكرية لمليشيا وحدات الشعب الانفصالية شمالي حلب، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة