الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 12 موقعاً داخل سوريا

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير10 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 12:22 مساءً
320171814714352 - حرية برس Horrya press
طائرة إسرائيلية من طراز “F16” ـ أرشيف

حرية برس:

شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد داخل الأراضي السورية، عقب إسقاط طائرتها فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، عبر حسابه في تويتر اليوم، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات واسعة داخل الأراضي السورية استهدفت خلالها 12 هدفاً لنظام الأسد، شملت 3 بطاريات دفاع جوي سورية، إضافة لأربعة أهداف إيرانية في منطقة الفرقة الرابعة قرب دمشق.

وقال أدرعي إن “الجيش الإسرائيلي يتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية، وهو موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة”.

من جهة اخرى، ذكرت مصادر سياسية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صادق، خلال اجتماع المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية اليوم السبت، على نشاطات الجيش على الجبهة الشمالية.

كما أفاد مراسل “حرية برس” في حمص بتوقف حركة الطيران الحربي في مطار التيفور شرق حمص، جراء غارات إسرائيلية دمرت برج المراقبة في المطار، وأكد أنها توقفت بشكل كامل بحسب المراصد الأهلية في المنطقة.

بدورها نقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري أن “العدو الإسرائيلي عاود عدوانه على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية، وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأصابت أكثر من طائرة”.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي رداً على إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع “F16” فجر اليوم، بعد تنفيذها غارات جوية داخل الأراضي السورية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بزيارة نادرة لمنطقة الحدود الإسرائيلية السورية يوم الثلاثاء وحذر أعداء إسرائيل من ”اختبار“ قوتها، وحذر نتنياهو إيران من محاولة ترسيخ وجودها العسكري في سوريا أو بناء مصانع للصواريخ في لبنان.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة