نظام الأسد يسقط طائرة حربية لإسرائيل

فريق التحرير
2018-02-10T10:34:22+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 10:34 صباحًا
israil1 - حرية برس Horrya press
حطام الطائرة الإسرائيلية في منطقة الجليل المحتلة  ـ هآرتيس

حرية برس:

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة من نوع F16 سقطت نتيجة تعرضها لنيران قوات النظام فجر اليوم، ونجاة طياريها بعد قصفها مواقع داخل سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن إسقاط الطائرة جاء أثناء قصفها أهداف إيرانية في سوريا، مضيفاً أن جيش الدفاع الإسرائيلي اعترض طائرة بدون طيار إيرانية انطلقت من سوريا واخترقت الأراضي الإسرائيلية.

وأشار أدرعي إلى أن أنظمة الدفاع الجوي رصدت الطائرة وتم إسقاطها من قبل مروحية أباتشي وتم إسقاطها داخل إسرائيل، وأثناء ذلك تعرضت الطائرة الإسرائيلية إلى إطلاق نيران من الداخل السوري، ما أدى إلى سقوطها ونجاة طياريها.

واعتبرت اسرائيل أن الحادث هو هجوم ايراني على سيادة إسرائيل، حيث تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي، وأكد أفيخاي أن “إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية بإتجاه الطائرات الاسرائيلية”.

بدورها قالت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد نقلاً عن مصدر عسكري من النظام، بأن “العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.

وعقب الحادثة أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الأركان عقد اجتماعاً خاصاً لتحديد كيفية الرد على الأحداث، وعلى الاختراق للمجال الجوي الإسرائيلي وعلى إسقاط الطائرة الاسرائيلية.

يذكر أن هذا التطور يأتي بعد 3 أيام على استهداف إسرائيل وللمرة الرابعة في 7 فبراير، مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا قرب دمشق، استهدف مواقع ومخازن أسلحة تابعة لقوات الأسد في المنطقة المذكورة، في حين تقول إسرائيل أنها تستهدف مخازن أسلحة سورية وإيرانية على السواء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة