المجلس الأعلى للعشائر والقبائل يقيل رئيسه لارتكابه تجاوزات في العمل

فريق التحرير9 فبراير 2018آخر تحديث :
مؤتمر العشائر والقبائل السورية في اسطنبول – أرشيف

تركيا – حرية برس:

أقال المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية اليوم الجمعة، رئيسه “رافع عكلة الرجو” لارتكابه تجاوزات خلال عمله، وقرر تشكيل لجنة قانونية للتحقيق معه حول بشأن هذه التجاوزات.

وجاء ذلك خلال بيان صادر عن المجلس على خلفية المؤتمر الذي عُقد صباح اليوم في مدينة مرسين التركية.

وأفاد مراسل حرية برس بأن المؤتمر عقد جلسة استثنائية في مدينة مرسين، وذلك بحضور شيوخ ووجهاء العشائر وممثلين عن المكتب القانوني والشرعي والعسكري.

وعزا المجلس قرار الإقالة هذا “بناء على تجاوزاته الإدارية والقانونية وتشكيله عصابات مسلحة للتهجم على بعض أعضاء المجلس ومحاولة اغتيال بعض الشخصيات العشائرية الوطنية الثورية، ورفضه العمل الجماعي القانوني وعدم الإفصاح عن الأمور المالية”، وفقاً لما ورد في البيان.

وعلى هذا توصل المجلس إلى إقالة “رافع عكلة الرجو” من المجلس، و”تشكيل لجنة قانونية من أعضاء اللجنة التحضيرية لإجراء تحقيق معه حول الأمور  المالية من الصادر والوارد”، بالإضافة إلى “تحويل الشكاوي إلى الحكومة التركية لكي ينال الجزاء.

كما قرر المجلس إعادة هيكلته و”تشكيل مجلس الأعيان والأمانة العامة، وهيئة الرئاسة والمكاتب الرئيسية مع التأكيد على وجود ممثلين عن الداخل السوري بنسبة 55% “.

وكان المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية قد عقد مؤتمره الأول في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي بمدينة اسطنبول، والذي أكد خلاله على وحدة النسيج السوري الوطني، ومحاربة نظام الأسد ومليشيا وحدات الحماية الكردية”،

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل