القوات المصرية تبدأ عملية “سيناء 2018” وتشن أولى هجماتها الجوية

فريق التحرير9 فبراير 2018آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 4:17 مساءً
91 170880355 - حرية برس Horrya press

مصر – حرية برس:

بدأت القوات المصرية اليوم الجمعة، حملتها العسكرية في شبه جزيرة سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بشن هجماتها الجوية على عدة أهداف.

وأعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان له عن بدء عملية شاملة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة في شبه جزيرة سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف أحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للبلاد، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق” من العناصر الإرهابية.

وأضاف “تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالشعب المصري بكافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن”.

وقال في بيان آخر إن إن “القوات الجوية استهدفت بؤرا وأوكارا إرهابية بشمال سيناء”، كما قامت القوات البحرية بتأمين المجرى الملاحي بهدف قطع الإمداد عن ما سماه العناصر الإرهابية.

وكان الرفاعي قد أكد في تغريدة له على تويتر أن القوات المسلحة والشرطة قامت “برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية” .

فقد أعلنت مديرية أمن الإسكندرية في وقت سابق من اليوم فرض حالة الاستنفار القصوى حول المنشآت الهامة والحيوية في المحافظة، قبيل البدء بعملية سيناء العسكرية، والأمر ذاته في مدينة العريش.
كما شهدت مشافي سيناء والاسماعيلية حالة من التأهب، ورفع حالة الاستعداد في الأقسام الإسعافية، وإخلاء نسبة 30 ‎%‎ من أسرة المستشفيات بناء على توجيهات من مديرية الصحة في المحافظة، وذلك منذ يوم الثلاثاء الماضي.
يُشار إلى أن منطقة سيناء شهدت حملات عسكرية مستمرة منذ عام 2013، بهدف إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع غزة، وكان الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” قد كلف الفوات المسلحة بالقضاء على ماسماه العناصر الإرهابية وتكثيف العمليات العسكرية في المنطقة منذ تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير