قوات “غصن الزيتون” تسيطر على 4 قرى قرب جنديرس

فريق التحرير9 فبراير 2018آخر تحديث :
مقاتلو الجيش السوري الحر في غرفة عملية “غصن الزيتون” – عدسة حسن الأسمر – حرية برس©

حلب – حرية برس:

نجحت قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي بالسيطرة على 4 قرى جديدة بريف مدينة عفرين، ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب بأن فصائل الثوار وقوات الجيش التركي تقدمت اليوم الجمعة على محور جنديرس، واستطاعت السيطرة على قرى “نسرية، ودوكان، آشكان، وقرية جقلا فوقاني” بالقرب من ناحية جنديرس في منطقة عفرين، عقب اشتباكات مع ميليشيات “وحدات الحماية الكردية”.

وأشار مراسلنا أن فصائل الثوار باتت تسيطر على المناطق بشكل متسارع ضمن العملية في المنطقة، والتي تستمر في يومها الثاني عشر منذ انطلاقتها في العشرين من الشهر الحالي.

واستهدفت المقاتلات التركية مواقع ميليشيات “وحدات الحماية” في عفرين بأكثر من 10 غارات جوية في كل من “جبل بافلون، وقرية شيخ خروز، وكفرجنة، وبلدات شران وراجو و جنديرس”، بالإضافة إلى عدة مواقع عسكرية للميليشيات في محيط عفرين من الجهة الجنوبية الشرقية.

وشهدت منطقة أطمة حركة نزوح كبيرة للنازحين في مخيمات أطمة عقب اشتباكات بين فصائل غرفة عمليات غصن الزيتون والقوات التركية من جهة والميليشيات الكردية من جهة أخرى بالقرب من قرية دير بلوط حيث تستهدف الميليشيات الكردية مخيمات النازحين من حين لأخر، واستهدفت الميليشيات الكردية مخيمات النازحين في بلدة أطمة بقذائف الهاون، استشهد على إثرها 3 بينهم طفلة وجرح أخرون ودمرت أكثر من ستة خيام في المخيم.

وفي بيان نشرته الأركان التركية اليوم، أعلنت قتل 1062 من مليشيات الوحدات الكردية، منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 كانون الثاني الجاري، وأضافت الأركان في البيان: أن سلاح الجو التركي دمر في غارات نفذها بإطار العملية، 19 هدفا لعناصر الميليشيات الكردية بينها مخازن أسلحة ومخابئ ومرابض قتالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل