تقرير أممي عن انتهاكات الميليشيات الكردية لحقوق الإنسان بسوريا

فريق التحرير9 فبراير 2018آخر تحديث :
رتل عسكري لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية شمال سورية – أرشيف

كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن ميليشيات وحدات الحماية الكردية، كإجبار السكان على البقاء في مناطقهم بعفرين، وإرغام الرجال على حمل السلاح.

وشمل التقرير الأممي الصادر الأسبوع الجاري بخصوص “التطورات الأخيرة شمال غربي سوريا”، انتهاكات ضد المدنيين من قبل ميليشيات وحدات الحماية الكردية.

وأظهر التقرير قيام عناصر الميليشيات بتقييد حركة السكان وخاصة الرجال، وإجبارهم على حمل السلاح، إضافة إلى منع المدنيين من الخروج من عفرين.

كما أشار التقرير إلى السماح لبعض من هم ليسوا من عفرين بالخروج إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، ومعظمهم نساء وأطفال.

وبحسب التقرير، فإن 10 بالمئة من الأشخاص الموجودين في عفرين ومحافظة إدلب لا يملكون بطاقات هوية، فيما صادر ميليشيات وحدات الحماية الكردية بطاقات الهوية المؤقتة لمن يمتلكها.

كما تناول التقرير إصابة العديد من المدنيين جراء هجمات بقذائف صاروخية على مدينة اعزاز الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر في أوائل شهر شباط الجاري، لافتًا إلى مقتل طفل وإصابة 6 أشخاص جراء استهداف سيارة تقل مدنيين بصاروخ.

وأوضح التقرير أن المصابين المدنيين نقلوا إلى المستشفيات في تركيا لتلقي العلاج.

وكانت منظمات هيومن رايتس ووتش، والعفو الدولية، والشبكة السورية لحقوق الإنسان، تطرقت في تقارير لها لإنتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها تنظيم “pyd،pkk” وبقية الميليشيات الكردية في سوريا.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل