العدوان الروسي يرتكب مجزرة في “معرة النعمان”

فريق التحرير8 فبراير 2018آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني تحاول إطفاء الحرائق التي خلفها قصف الطائرات الروسية للأحياء السكنية في معرة النعمان – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد أكثر من 8 مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح العشرات في مجزرة مروعة، مساء اليوم الأربعاء، جراء قصف الطائرات الروسية لمدينة معرة النعمان في ريف إدلب بعدة غارات جوية وصواريخ محملة بقنابل عنقودية.

وأكد مراسل حرية برس في إدلب علاء الدين فطراوي أن طائرات العدوان الروسي كثفت غاراتها مساء اليوم الأربعاء على ريف إدلب، حيث استشهد 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح العشرات في مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان، إثر استهداف الطائرات الروسية للأحياء السكنية في المدينة بأكثر من 14 غارة جوية بالصواريخ الفراغية وقنابل النابالم الحارق، كما استهدفت المدينة بصاروخين محملين بقنابل عنقودية إطلقت من البوارج الروسية المتمركزة في البحر المتوسط، ومازالت فرق الدفاع المدني وفرق الإسعاف تبحث عن عالقين تحت الأنقاض.

واستشهد مدنيان اثنان وجرح آخرون، صباح اليوم الأربعاء، جراء استهداف قوات طائرات العدوان الروسي لمدينة سراقب جراء جوية من بالصواريخ الفراغية في ريف إدلب.

وانفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة رئيس مخفر شرطة الغدفة على الطريق الواصل بين “معرشورين – الغدفة”، أسفرت عن اصابة رئيس المخفر واستشهاد مرافقه.

واستهدفت طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي مدن وبلدات كل من “تلمنس، والغدفة، والحراكي، وتل السلطان، وكفرعميم، وكفرنبل، وبلدة خان السبل، ومعرزيتا، والتمانعة، وترملا” خلفت جرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات والمباني السكنية.

وتستمر قوات الأسد وقوات العدوان الروسي بتصعيد الحملة الهمجية بغاراتها الجوية على محافظة إدلب يوماً بعد يوم، التي أودت بحياة عشرات المدنيين ومئات الجرحى، بالتزامن مع بدء الثوار معارك جديدة على المحاور التي تتقدم منها قوات الأسد وميليشياته على أطراف بلدة أبو الضهور بهدف وقف زحف قوات الأسد وميليشياته باتجاه مدينة سراقب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل