فرنسا تطالب بانسحاب المليشيات الإيرانية و”حزب الله” من سوريا

فريق التحرير7 فبراير 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ـ أرشيف

حرية برس:

طالبت فرنسا كل المليشيات الإيرانية والجماعات التي تدعمها ايران بما فيها مليشيا حزب الله إلى الانسحاب من سوريا، بحسب ما قاله وزير الخارجية، جان إيف لو دريان.

وقال الوزير بحسب ما نقلت عنه “رويترز” إنه يجب على كل الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران بما فيها جماعة حزب الله أن تغادر سوريا.

وعما إذا كان يريد انسحاب القوات التركية من سوريا، قال دريان إنه يريد “انسحاب كل من لا ينبغي أن يكونوا موجودين في سوريا بما في ذلك الجماعات الإيرانية، ومنها حزب الله”.

وكان لو دريان اتهم إيران من خلال دعمها لنظام الأسد بأنها ترغب بإقامة محور يمتد من البحر المتوسط إلى إيران، وأكد أن فرنسا لن تسمح لها بذلك.

ومن جهة أخرى اعتبر وزير الخارجية أن كل الدلائل تشير الآن إلى استخدام غاز الكلور في سوريا في الوقت الراهن.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” قد أكد أمس الأحد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرجنتيني جورج فوري في العاصمة بيونس آيرس أن واشنطن تتابع وتدرس بشكل دقيق تقارير عن استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية في هجمات ضد المدنيين.

ودعا روسيا إلى التزام “بتنفيذ دورها في تدمير أسلحة نظام الأسد الكيميائية”، وإلى “الكف عن استخدام الفيتو في تقويض القرارات اللازمة وآلية التحقيق المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وتعرضت مناطق عدة في سوريا إلى قصف بغاز الكلور السام خلال الشهر الفائت، كأن أخرها في على جبهة عربين وقبلها في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، إضافة لاستهداف لمدينة سراقب الاثنين الماضي، مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص بينهم عناصر من الدفاع المدني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل