رويترز: قوات الأسد تنشر صواريخ مضادة للطائرات في ريفي إدلب وحلب

فريق التحرير6 فبراير 2018آخر تحديث :
دفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد ـ أرشيف

حرية برس:

قال قيادي عسكري في جيش الأسد بأن قوات النظام نشرت دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات على طول خط الجبهات العسكرية، في منقطتي إدلب وحلب.

ونقلت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن القيادي الذي لم تكشف هويته، أن جيش الأسد يستقدم دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مناطق التماس في ريفي حلب وإدلب بحيث تغطي المجال الجوي للشمال السوري”.

ووصف القائد العسكري في قوات الأسد أن تطور نشر الدفاعات الجوية في الشمال السوري “رسالة للجميع”.

وتأتي هذه الخطوة، عقب اشتباك جرى بين الجيش التركي وميليشيات إيرانية بريف حلب الجنوبي، حيث قصفت الأخيرة الموقع الذي تمركز به الجنود الأتراك على تلة العيس جنوب حلب مما استدعى رداً تركياً بقصف مواقع الميليشيات بـ 6صاروخ أرض أرض، دون معلومات عن خسائر الميليشيات.

وحققت قوات الأسد وبدعم من طيران العدوان الروسي تقدماً واسعاً في ريف إدلب الشرقي على حساب سيطرة فصائل الثوار، ومن أبرز المناطق التي سيطرت عليها مطار أبو الظهور العسكري أكبر قاعدة جوية للنظام السوري في الشمال.

وكانت نشرت مواقع اعلامية موالية لنظام الأسد، خلال اليومين الماضيين، معلومات أفادت بأن عمليات قوات الأسد شرقي إدلب توقفت، وستسلم القطاعات لقوات عسكرية مهمتها التثبيت، وأن الأعمال العسكرية ستنتقل في الأيام المقبلة إلى عملية تثبيت نقاط مراقبة على أوتستراد معرة النعمان- حلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل