اجتماع لمجموعة الدعم الدولية لسوريا في النمسا الثلاثاء القادم

2016-05-11T00:48:16+03:00
2016-05-11T01:16:49+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اجتماع سابق لمجموعة الدعم الدولية لسوريا - أرشيف
اجتماع سابق لمجموعة الدعم الدولية لسوريا – أرشيف

حرية برس:
أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن مجموعة الدعم الدولية لسوريا التي تضم 17 دولة ستجتمع في فيينا يوم 17 أيار/ مايو، وذلك لمناقشة الأحداث الأخيرة في سوريا.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية موعد الاجتماع وقالت إن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” يخطط للمشاركة في اجتماع المجموعة الدولية.

وجاءت تصريحات كيري بعد يوم من اتفاقه مع نظيره الروسي لافروف على “مضاعفة” الجهود لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا ودعم عملية “وقف الأعمال القتالية”.

وقال كيري إن “المجموعة الدولية لدعم سوريا ستجتمع رسميا لإكمال ما بدأناه مع الروس فيما يتعلق بهذا الاتفاق وللحديث عن كل شيء… بدءا بالمدة والتطبيق وانتهاء بالعملية السياسية”.
وأضاف كيري أن المحادثات التي تشارك فيها أطراف الصراع ستجري “بعد ذلك بعدة أيام”.

وأشار كيري إلى أن اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم سوف يدفع الأطراف المشاركة للعمل على التوصل إلى اتفاق بخصوص الوضع السوري.

وتترأس روسيا – الداعم الرئيسي للأسد والتي تقود حملة دبلوماسية لحل النزاع- المجموعة الدولية لدعم سوريا بالشراكة مع الولايات المتحدة.

و كان الصراع بين الثوار في سوريا وقوات الأسد والميليشيات المتحالفة معه قد شهد تصاعداً كبيراً في الاسبوعين الماضيين في حلب وخرق التهدئة التي تمت برعاية أمريكية روسية ما أدى إلى تسارع الجهود الدولية لإجراء محادثات السلام هذه في فيينا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة