مجزرتان جراء غارات جوية من طائرات الأسد على الغوطة الشرقية

فريق التحرير5 فبراير 2018آخر تحديث :
عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات من طائرات الأسد على الغوطة الشرقية ـ أرشيف

حرية برس:

شنت طائرات الأسد اليوم، غارات جوية على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية، مما أدى إلى وقوع مجزرتين في كل من مدينة عربين وبلدة بيت سوى راح ضحيتهما أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى.

وقال مراسل حرية في دمشق بأن طائرات النظام الحربية شنت أكثر من 15 غارة جوية على مدينة عربين في الغوطة الشرقية، استهدفت خلالها سوق شعبي أسفر عن وقوع مجرزة في صفوف المدنيين، و استشهاد 6 أشخاص كحصيلة أولية بينهم عنصر من الدفاع المدني، إضافة إلى العديد من الاصابات والجرحى.

وأشار مراسلنا إلى حدوث مجزرة أخرى في بلدة بيت سوى في الغوطة الشرقية، جراء غارات جوية على الأحياء السكنية في البلدة ما أدى إلى ارتقاء 7 مدنيين وسقوط عدة جرحى.

كما استهدف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد كل من مدينة دوما وبلدتي حمورية وعين ترما، إضافة لعشرات القذائف والصواريخ أرض-أرض، أسفرت عن سقوط شهيد وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما استهدف بلدة حزة بغارات مماثلة أدى إلى سقوط 6 شهداء وأكثر من 20 إصابة.

يُذكر أن قوات الأسد تشن حملة عسكرية شرسة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في محاولة منها للتقدم في مدينة عربين وحرستا، فضلاً عن منعها لدخول المساعدات الطبية والغذائية للغوطة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل