تهديدات تركية لمليشيا الوحدات بدخول منبج في حال لم تنسحب

فريق التحرير4 فبراير 2018آخر تحديث :
المتحدث باسم الحكومة التركية “بكر بوزداغ” ـ أرشيف

حرية برس:

قال المتحدث باسم الحكومة التركية “بكر بوزداغ”، اليوم الأحد، أن تركيا ستشن عملية عسكرية في مدينة منبج السورية، إذا لم تنسحب مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية منها.

وأكد “بوزداغ” في لقاء له على قناة “CNN” الناطقة بالتركية: “في حال لم يخرج مسلحو وحدات حماية الشعب من منبج، فإن القوات التركية ستدخلها وتواصل طريقها نحو شرق الفرات.

وأشار أن عملية “غصن الزيتون” أسفرت عن مقتل 932 من مليشيا الوحدات الكردية، منذ 20 يناير الماضي، وأضاف أن “هذا الكفاح ذو نفس طويل، وسوف يتواصل حتى وأد بلاء الإرهاب، والقضاء على آخر إرهابي”.

وكان صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، الجمعة، في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون)، أثناء رده على أسئلة صحفيين، بأن بلاده تجري مباحثات مع حليفتها تركيا بشأن منطقة منبج في ريف حلب شمال سوريا.

وحول إن كانت القوات المسلحة التركية ستدخل منبج أم لا، أجاب ماتيس بقوله “لن أخوض في هذا الموضوع حالياً، فالوقت ليس مناسباً للتصريح حول هذا الأمر أمام الرأي العام”.

وأفضت عملية “غصن الزيتون” خلال الأيام السابقة إلى سيطرة قوات الجيش الحر على مناطق واسعة واستراتيجية على أطراف عفرين أهمها جبل برصايا وتلة السيرياتيل والعديد من القرى والجبال والتلال المطلة على الأراضي التركية وعلى ريف حلب الشمالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل