أردوغان: الكلمة الأخيرة للشعب بخصوص النظام الرئاسي

2016-05-10T23:40:53+03:00
2016-05-11T00:59:07+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الشعب التركي هو الذي سيعطي الكلمة الأخيرة بخصوص الانتقال إلى النظام الرئاسي في البلاد، مشدداً على ضرورة التوجه نحو الشعب وعدم الخشية من خياراته.

وأشار أردوغان في مقابلة أجرتها معه المجلة الشهرية الخاصة بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، أن الدستور الجديد ليست عملية إعادة صياغة للدستور الحالي للبلاد، بل تطبيق مفهوم إداري جديد في تركيا، ولفت إلى أن إجراء نقاشات حول الدستور الجديد والنظام الرئاسي معاً في البلاد أمر طبيعي، وأن النظام الإداري الحالي لم يجد حلاً للمشاكل لغاية اليوم.

وبخصوص مكافحة الإرهاب أوضح أردوغان أن العديد من التنظيمات الإرهابية “الملطخة أيديها بالدماء”، قررت توجيه أنشطتها معاً ضد تركيا.

وقال أردوغان “هناك عدد قليل من الأصدقاء الذين قدموا لنا دعماً ملموساً، في حربنا ضد الإرهاب، ورغم ذلك أعتقد أننا نجري حرباً واسعة وناجحة ضد التنظيمات الإرهابية سواء في الداخل والخارج”.

وأشار أردوغان إلى أن القوات الأمنية التركية أفشلت كل خطط ومحاولات منظمة “بي كا كا” الإرهابية في بعض الأقضية التركية، من خلال العمليات العسكرية ضد عناصر المنظمة، مبيناً أن المواطن التركي وقف إلى جانب الدولة بعدما رأى الوجه الحقيقي للمنظمة الإرهابية.

ولفت أردوغان أنهم سينهون خلال الأشهر المقبلة مسألة الإرهاب في البلاد، وسيصبون جهودهم أكثر على أهداف 2023 (الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية)،موضحاً أن الهدف الأساسي للعمليات الإرهابية هو إبعاد تركيا عن أهدافها، مؤكداً أنهم لن يفسحوا المجال لذلك أبداً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة