أردوغان يؤكد لماكرون أن تركيا “ليست لديها أطماع” في سوريا

فريق التحرير4 فبراير 2018آخر تحديث :
اردوغان: “ليس لدينا أطماع بأراضي بلد آخر ـ أرشيف

حرية برس:

طمأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بالنسبة إلى العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي مع الجيش السوري الحر في عفرين، مشدداً على أنها تهدف إلى “محاربة عناصر إرهابية”.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن أردوغان طمأن ماكرون خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مساء السبت، بأن تركيا “ليست لديها أطماع بأراضي دولة أخرى”، وأن العملية العسكرية الحالية “لا تهدف سوى إلى تطهير منطقة عفرين في شمال سوريا من العناصر الإرهابية”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أن أردوغان أطلع نظيره الفرنسي على معلومات حول “غصن الزيتون”، والهجمات التي شنها مليشيا الوحدات الكردية على ولايتي “هاتاي” و”كليس” جنوب تركيا.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار التواصل في ما يتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها العملية السياسية بسوريا ومخرجات مؤتمر “الحوار السوري” الذي انعقد مؤخراً في سوتشي الروسية.

وقُتل سبعة جنود أتراك، السبت، في شمال سوريا، بينهم خمسة لقوا مصرعهم في هجوم واحد استهدف دبابة، وفق ما أعلن الجيش التركي.

وتعدّ هذه الحصيلة الأعلى للجيش في يوم واحد في عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقتها تركيا في 20 كانون الثاني/ يناير ضد مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة “مجموعة إرهابية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل