واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات وكيانات مرتبطة بحزب الله

فريق التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث :

 

الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية – أرشيف

حرية برس:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة، فرض عقوبات على شبكة مكونة من أشخاص وكيانات لتمويل حزب الله في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاء ذلك في بيان للوزارة ذكرت فيه أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها استهدف العمليات التجارية لحزب الله وكشف 6 أفراد و7 كيانات على صلة بحزب الله وتمويله.

فقد فرضت الوزارة عقوبات على كل من جهاد محمد قانصو وعلي محمد قانصو وعلي أحمد قانصو وعصام أحمد سعد ونبيل محمود عساف ومقره العراق، عبد اللطيف سعد ومحمد بدر الدين باسم أو نيابة عن عضو حزب الله والممول أدهم تاباجة أو شركة “الإنماء للهندسة والمقاولات”.

يُضاف إلى ذلك شركة “بلو لاغون كروب” ومقرها سيراليون، وشركة قانصو للأسماك ومقرها غانا، وكل من الشركات دولفين التجارية، سكاي تريد، وغولدن فيش ومقرها ليبيريا، وأيضاً غولدن فيش ومقرها في لبنان.

وبحسب البيان فإنه سيتم تجميد كافة الأموال والممتلكات لهؤلاء الأشخاص والشركات، وسوف يتم إخضاعم للقضاء في الولايات المتحدة، كما “يحظر على على الأمريكيين عموماً الدخول في تعاملات معهم”.

وذكر البيان أن “حزب الله منظمة إرهابية مسؤولة عن موت مئات الأمريكيين، وهي أيضا الوكيل الرئيسي الإيراني الذي يستخدم لتقويض الحكومات العربية الشرعية في الشرق الأوسط”.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن “الإدارة عازمة على فضح شبكات حزب الله وتعطيلها، بما في ذلك شبكات الشرق الأوسط وغرب أفريقيا التي تستخدم لتمويل عملياتها غير المشروعة “.

وأكد أن الوزارة ستواصل “فصل حزب الله عن النظام المالي الدولي”، وستبذل قصارى جهدها “في تحديد وفضح وتفكيك شبكات الدعم المالي لحزب الله على الصعيد العالمي”.

وبحسب الوزارة سيخضع الأشخاص والكيانات التيم تم ذكرها، لعقوبات ثانوية عملاً بقانون الجزاءات المالية الصادر وفقاً لقانون منع التمويل الدولي لمنظمة حزب الله في عام 2015، حيث بموجب هذا القانون يمكن  لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية أن يحظر أو يفرض شروطاً صارمة في الولايات المتحدة على من يتعامل مع حزب الله أو من ينوب عنه ويموله.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل