مستشار خامنئي: الولايات المتحدة ستفشل في سوريا

فريق التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث :
مستشار المرشد الإيراني “علي أكبر ولايتي” – أرشيف

رأى مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة، أن أمريكا ستفشل في تقسيم سوريا كما فشلت في العراق بسبب دعم لإيران مؤكداً على استمرار النفوذ الإيراني الشرق الأوسط .

وجاء ذلك في كلمة ألقاها “علي أكبر ولايتي” أمام المؤتمر الجامعي دعما لانتفاضة فلسطين،قال فيها ” اليوم ترون كيف أن أمريكا لم تنجح في العراق ولم تستطع تقسيم هذا البلد، وتجربة الفشل هذه ستكون مماثلة لتلك التي سيتلقونها في سوريا”، وفقاً لما نقلته وكالات الأنباء الإيرانية.

وأشار ولايتي إلى أن تواجد المليشيات الإيرانية تم “برضا وقبول” ما سماه “الحكومة الشرعية” في سوريا.

ولفت ولايتي إلى المخطط الاميركي يرمي تقسيم الدول في الشرق الأوسط وإيران ترفض هذا المخطط ، مؤكداً على أن تواجد إيران في المنطقة أمر لامفر منه ولكي نبقى العنصر الأكثر حسماً في المنطقة سنواصل هذا النهج .

وأضاف “إن تواجدنا في العراق وسوريا وفلسطين ولبنان جاء بالتنسيق وبرغبة من حكومات هذه البلدان . وكذلك إذا كنا ندعم اليمن فذلك من منطلق الواجب الانساني ولتعلم السعودية أن تشبثها بهذا النهج سيجعل من اليمن اشبه بفيتنام للسعوديين” .

يُشار إلى أن إيران ساهمت في عدم سقوط نظام الأسد في سوريا منذ بداية الثورة بدعمه بالمليشيات الطائفية التي ارتكبت ولا تزال ترتكب المجازر بحق المدنيين، فضلاً عن دعم اقتصاد نظام الأسد وهو على شفير الانهيار.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل