طائرات الأسد ترتكب مجرزة بحق نازحين في ريف حلب

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 4:07 مساءً
27545033 1612050045541314 8359475490587166804 n - حرية برس Horrya press
الدفاع المدني أثناء انتشاله جثث ضحايا المجزرة وإطفاء الحراق اليوم الجمعة في ريف حلب – الدفاع المدني

حلب – حرية برس:

استشهد 7 مدنيين نازحين من ريف حلب الجنوبي وأصيب أخرون،اليوم الجمعة جراء استهدافهم بغارة جوية من الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد في ريف حلب الجنوبي.

وأكدت مصادر ميدانية لحرية برس: أن طائرات الأسد الحربية استهدفت تجمعاً لسيارات يستقلها نازحون على أوتستراد (حلب – دمشق) بالقرب من بلدة “تل حدية” في ريف حلب الجنوبي، أسفرت عن استشهاد سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح أكثر من 10 أخرين منهم بجروح خطيرة.

وتوجهت فرق الدفاع الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الإسعاف على الفور إلى المكان وعملوا على سحب الجثث وإسعاف الجرحى وعملت فرق الإطفاء على إخماد الحرائق التي اندلعت في المكان.

وقال شهود عيان لحرية برس: أن النازحين الذين استهدفتهم الطائرات الحربية، من قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخراً.

وفي ذات السياق، استهدفت طائرات الأسد الحربية بلدة كفرحلب في ريف حلب الغربي بالمدفع الرشاش بصواريخ c5، سقط على إثرها شهيدان وجرح أخرون بعضهم بحال خطرة، أسعفوا من قبل فرق الدفاع المدني إلى المستشفيات.

كما استهدفت الطائرات الحربية كل من قرى وبلدات “طلافح، والزمار، وحوير، وجزرايا، وزمار، والجديدة، والشيخ أحمد” في ريف حلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية أدت إلى إصابة عدد من المدنيين ودمار في الممتلكات.

وشنت طائرات الأسد والطائرات الروسية عشرات الغارات على قرى وبلدات ريفي إدلب خلال الأيام الماضية خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة