اعتقال 29 امرأة ايرانية بسبب حملة خلع الحجاب

فريق التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
zezz - حرية برس Horrya press
ايرانية تخلع حجابها احتجاجاً على القانون الايراني الذي يجبر المرأة بلباس محدد

حرية برس – وكالات:

اعتقلت الشرطة الايرانية الخميس 29 امرأة خلعن حجابهن احتجاجاً على قانون يجبر النساء على ارتدائه.

وقالت الشرطة إن النساء تعرضن للخديعة لخلع حجابهن من خلال حملة دعائية نشرها إيرانيون يعيشون في الخارج، مضيفة أن المحتجزات كن يشاركن في حملة مناهضة للحجاب عرفت بـ “أيام الأربعاء البيضاء”

وكانت حملة تدافع عنها شبكات التلفزيون المتحدثة بالفارسية في بلاد أجنبية، يتعين على المشاركات خلع حجابهن الأبيض في أيام الأربعاء.

وتأتى اعتقالات اليوم بعد أن تم القبض على ست نساء على الأقل في طهران هذا الأسبوع.

وخلال الأيام الاخيرة أظهرت منشورات وسائل التواصل الاجتماعي عدة نساء يقمن باحتجاج على غطاء الرأس الإلزامي، من خلال خلعه والتلويح به على عصى في مواقع في طهران ومدن أخرى.

ويمكن أن تعاقب النساء اللائي يظهرن شعرهن في أماكن عامة بالسجن لمدة تصل إلى شهرين أو يتم تغريمهن 25 دولاراً.

ومنذ أواخر كانون أول/ ديسمبر الماضي، دعت أعداد متزايدة من النساء الإيرانيات إلى إلغاء القانون، وأثرن الانتباه إلى قضيتهن بخلع الحجاب في الأماكن العامة.

ولم يتطرق الرئيس الايراني حسن روحاني بعد إلى احتجاجات الحجاب على الرغم من قوله إنه يتعين على الحكومة العمل بشكل أفضل للاستماع إلى المواطنين.

وكانت السلطات الإيرانية أفرجت عن مواطنة اعتقلت لتحديها علناً إلزام النساء ارتداء الحجاب في الأماكن العامة بعد سجنها مدة شهر حسبما أعلنت محامية، الإثنين الماضي.

وكشفت المحامية نسرين سوتوده أن الموقوفة هي ويدا موحدي موضحة أنها حصلت على معلومات من مصادر أخرى أكدت نبأ الافراج عنها.

وفي الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فان “بنت شارع انقلاب” كما أطلق عليها على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت دون غطاء أثناء وقوفها عند تقاطع طرق رئيسي في قلب طهران، وهي تلوح بعصا طويلة عليها منديل أبيض يبدو أنه كان حجابها الذي نزعته.

المصدرالقدس العربي، تلفزيون المستقبل، رأي اليوم
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة