الأسد يكرر قصف دوما بالكلور رغم التحذيرات الدولية

فريق التحرير1 فبراير 2018آخر تحديث :
أطفال مصابون بحالات اختناق نتيجة قصف قوات الأسد لمدينة دوما بغاز الكلور السام، الإثنين 22-1-2018، عدسة ياسر الدوماني

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

استهدفت قوات الأسد فجر اليوم، الأحياء السكنية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بصواريخ محملة بغاز الكلور السام، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل حرية برس في دمشق بأن قوات الأسد استهدفت بثلاثة صواريخ أرض-أرض نوع (جولان) محملة بغاز الكلور السام الأحياء الغربية في دوما في تمام الساعة 5:25 صباحاً، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات إختناق بينهم نساء وأطفال، إضافة لإصابة عناصر متطوعين في الدفاع المدني.

وأضاف مراسلنا أن الاستهداف يأتي بالتزامن مع تواصل الاستباكات بين قوات الأسد وفصائل الثوار على جبهات عربين وإدارة المركبات في مدينة حرستا، منذ ساعات الليل حتى اللحظة.

كما استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة حرستا بصوارخ أرض-أرض نوع (الفيل)، أدت إلى استشهاد طفلين وقوع عدة إصابات أخرى بين المدنيين، بحسب مصادر في الدفاع المدني.

وتكررت حالات استهداف قوات الأسد مدينة دوما بالغوطة الشرقية بغاز الكلور السام، كان أخرها في 22 كانون الثاني المنصرم، ما أدى لوقوع عشرات حالات الإختناق في صفوف المدنيين.

وكانت نشرت “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية” تقريراً قبل أيام أن اختبارات معملية قام بها علماء، ربطت للمرة الأولى بين مخزون حكومة الأسد من الأسلحة الكيماوية وأكبر هجوم بغاز الأعصاب السارين في الحرب الدائرة ضد الشعب السوري، مما يدعم الاتهامات الغربية بأن القوات التابعة لحكومة بشار الأسد كانت وراء الهجوم الكيماوي على الغوطة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل