رئيس البرلمان العربي يدعو لإرسال “قوات حفظ سلام عربية” لسوريا

فريق التحرير10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ahmad.aljarwan
القاهرة- حرية برس:
دعا رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان في مؤتمر صحفي عُقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة أمس الإثنين، إلى إرسال “قوات حفظ سلام عربية” لسوريا، واستضافة حوار سوري- سوري، لبحث الأزمة.

وجاءت تصريحات الجروان عقب عقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي للبرلمان العربي، اجتماعا طارئًا اليوم في مقر الجامعة، لبحث تطورات الأوضاع في مدينة حلب السورية.

وقال الجروان في مؤتمره الصحفي إنه يدعو  “لإرسال قوات حفظ سلام عربية لسوريا للمحافظة على الهدنة وتقديم المساعدات وفك الحصار عن المدن السورية”، وعن كيفية إرسال تلك القوات أجاب: “البرلمان العربي جهة تشريعة، ورقابية، وليس لديه قوات مسلحة أو إمكانيات مالية، ولكن لدينا صلاحيات، ننقل نبض الشارع العربي، ونحن نرفض كل التدخلات الأجنبية في سوريا، ومن الدول الداعمة للإرهاب إسرائيل”.

كما دعا الجروان الجامعة العربية لضرورة “استضافة دولة عربية لحوار السورى السورى، في ظل عقم في الأداء الدولي والإجحاف الدولي من خلال تصريحات دولية يندى لها الجبين من جانب أمريكا والأمم المتحدة تعرب فيها عن أسفها لما يحدث بسوريا”.

وطالب “الجروان” بـ”توجه واضح من المجتمع الدولي علي قدر المسؤولية ويعترف بالفشل في الوصول لحل في الأزمة السورية، في ظل استنزاف المقدرات العربية والفشل الدولي”.

وأشار إلى وجوب تحديد الطرف المتسبب في إفشال مفاوضات جنيف، بشأن الوضع السوري، لافتاً أن “النظام السوري ذهب ولا يريد حلا، في وقت كانت المعارضة تريد أي حلّ”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة