المعارضة السورية تستعد لمغادرة “سوتشي”

2018-01-30T11:26:54+02:00
2018-01-30T13:30:14+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير30 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
1029569516 - حرية برس Horrya press
الجانب الروسي رفض إزالة شعارات المؤتمر التي تحمل علم نظام الأسد ـ أرشيف

حرية برس:

عقب خلافات مع الجانب الروسي بشأن شعارات تمثل نظام الأسد، تستعد شخصيات سورية معارضة مغادرة مدينة سوتشي الروسي التي تحتضن ما يسمى مؤتمر “الحوار الوطني السوري”.

وبحسب مراسل الجزيرة في سوتشي أن الشخصيات المعارضة السورية القادمة من أنقرة رفضت الخروج من مطار سوتشي بسبب شعارات المؤتمر الملصقة في أرجاء المطار، التي تحمل علم نظام الأسد، كما رفضت تسلم بطاقات المشاركة في المؤتمر من الجانب الروسي لأنها تحمل علم النظام أيضاً.

ورفض في وقت سابق الجانب الروسي الاستجابة لمطالب الشخصيات المعارضة برفع الشعارات عن المطار، بينما وصل رئيس الوفد التركي للمطار لاتخاذ قرار مشترك مع الشخصيات المعارضة.

ونقلاً عن أحد الشخصيات المعارضة الواصلة الى روسيا للمشاركة فإنهم تعرضوا لمعاملة سيئة من السلطات الروسية في المطار، حيث تم احتجازهم لساعات دون توفير أي خدمات أو مكان للجلوس.

وتناقل سوريون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر شخصيات من المعارضة منتظرة داخل المطار، وقال البعض إنهم بقوا لأكثر من عشر ساعات داخله.

وعلق كل من الوفد التركي والمبعوث الدولي الى سوريا، “ستيفان دي ميستورا”، مشاركتهم في مؤتمر “الحوار الوطني السوري”، بعد غياب وفد يمثل المعارضة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر “الحوار الوطني السوري” في سوتشي، أمس الاثنين، بمشاركة 1511 سورياً معظمهم من أحزاب تابعة لنظام الأسد وشخصيات مقربة له، على أن ينتهي اليوم ببيان ختامي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة