فصائل “الحر” توسع سيطرتها في محيط جبل برصايا شرق عفرين

فريق التحرير29 يناير 2018آخر تحديث :
قوات من الجيش التركي على الحدود السورية ـ أرشيف

حلب ـ حرية برس:

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر سيطرتها على عدة نقاط في محيط جبل برصايا الاستراتيجي في إطار هجومها المستمر على مليشيا وحدات حماية الشعب، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب بأن فصائل الثوار وبدعم من الجيش التركي تمكنت يوم أمس من السيطرة على جبل برصايا الاستراتيجي شرق عفرين، ثم تقدمت اليوم وسيطرت على عدة نقاط في محيطه بينها قرية “قصطل جندو”، عقب اشتباكات مع مليشيا وحدات حماية الشعب.

وأشار مراسلنا إلى أهمية جبل برصايا الاستراتيجي، إذ بات الجيش السوري الحر يسيطر نارياً على طريق إمداد مليشيا الوحدات من كفرجنة إلى مرعناز، وأوضح أنه جبل عال حصتنه الوحدات الكردية سابقاً، ويضم أنفاق واسعة ومتاريس مصنوعة من الأسمنت، بالإضافة إلى الخنادق.

وأعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين، أن مقاتلاته الحربية دمرت 44 هدفاً لمليشيا وحدات حماية الشعب، وأنه تم تحييد 597 عنصراً، وذلك في اليوم العاشر من معركة “غصن الزيتون”.

وكان توعد أردوغان أمس الأحد، بتطهير الحدود مع سوريا، مؤكداً أن “الإرهابيين لن يتمكنوا من تجنب النهاية المؤلمة التي تنتظرهم سواء في عفرين أو منبج”.

وتمكنت فصائل الحيش الحر من السيطرة على العديد من المناطق منذ الإعلان عن بدء عملية “غصن الزيتون”، وهي قرى: هاي أغلوا، عرساوا، كورني، شنكل، بلي كوي، هاي أوغلو، زهران، شيخ خروز، شمالي عفرين.

إضافة إلى آدمانلي وبلال كوي وعمر أوشاكي، وتلال محيطة بقرية راجو، شمال غربي عفرين، وقرية حمام من محور جندريس، إلى جانب قرى شيخ وباسي ومرصو وحفتار في منطقة بلبل، وقرية بيسكي على محور راجو.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل