الرئيس اليمني يدعو قواته إلى وقف اطلاق النار في عدن

فريق التحرير28 يناير 2018آخر تحديث :
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

مازن فارس – حرية برس:

طلب الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”،اليوم الأحد، من القوات اليمنية وقف اطلاق النار، في مدينة عدن، جنوبي البلاد، وعودة جميع القوات إلى ثكناتها.

وجاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الوزراء، حيث وجه خلاله رئيس الحكومة “أحمد عبيد بن دغر” كل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس “أحمد الميسري”، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن “فضل حسن”، ومدير أمن عدن اللواء “شلال شائع”، وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، إلى وقف اطلاق النار وعودة جميع القوات إلى ثكناتها.

وقال بن دغر إن رسالة التوجيه، جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المبنية على محادثاته مع قادة التحالف العربي”.

وأضاف في البيان “عليكم توجيه جميع الوحدات العسكرية بوقف إطلاق النار فوراً، وأن تعود جميع القوات إلى ثكناتها، وإخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الأطراف دون قيد أو شرط”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مواجهات بين قوات الحماية الرئاسة الموالية للحكومة اليمنية من جهة، وأخرى موالية لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال من جهة أخرى في عدن، أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً من الطرفين، بالإضافة إلى 3 مدنيين.

يُشار إلى أن هذه المواجهات اندلعت على خلفية منع وحدات تابعة للقوات الحكومية لمتظاهرين انفصاليين من الوصول إلى وسط المدينة للاعتصام، وذلك احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل