الأسد يرد على معارك حرستا بمجزرة في دوما

فريق التحرير28 يناير 2018آخر تحديث :
مقاتلون من ثوار الغوطة الشرقية على جبهة إدارة المركبات في حرستا – حرية برس©

حرية برس:

أعلنت فصائل الغوطة، اليوم الأحد، بدء المرحلة الثالثة من معركة “بأنهم ظلموا” التي تهدف إلى السيطرة على إدارة المركبات العسكرية في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل حرية برس في دمشق عمران الدوماني بأن الثوار بدؤوا هجومهم بتفجير نفق كانت تعده قوات الأسد تحت نقاط رباط الثوار على جبهة إدارة المركبات لتفجيره، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأضاف المراسل أن الثوار تمكنوا اليوم من تدمير عربتي BMB وعطب دبابة T72، خلال المواجهات مع قوات الأسد على جبهة إدارة المركبات في مدينة حرستا، حيث تتواصل المعارك العنيفة لغاية اللحظة في محاولة من ثوار الغوطة بسط سيطرتهم الكاملة على الإدارة.

ورداً على تقدم الثوار في حرستا صعدت قوات الأسد قصفها مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث وقعت مجزرة مروعة في مدينة دوما راح ضحيتها 5 شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات حرجة تم نقلهم إلى المشافي الميدانية، جراء قصف قوات الأسد الأحياء السكنية لمدنية دوما بقذائف المدفعية الثقيلة.

كما شنت طائرات حربية تابعة للنظام عدة غارات استهدفت محيط إدارة المركبات، إضافة لسقوط عشرات القذائف و صواريخ أرض أرض على مدينة عربين في الغوطة دون وقوع ضحايا.

ولم تلتزم قوات الأسد باتفاق الهدنة التي أعلن عنها الروس يوم أمس في الغوطة الشرقية، والتي تم التوصل إليها بعد مفاوضات بين الثوار والجانب الروسي عبر وسيط من الهيئة العليا للتفاوض على هامش اجتماع فيينا، حيث نص الاتفاق على وقف اطلاق النار لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل