غارات متواصلة على خان طومان وتصعيد لقوات الأسد في ريف دمشق

2016-05-09T16:54:00+03:00
2016-05-09T17:03:48+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف قوات الأسد قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي - المصدر تجمع ثوار سوريا
قصف قوات الأسد قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي – المصدر تجمع ثوار سوريا

حرية برس:
صعدت قوات الأسد وحلفاءها من المليشيات قصفت مناطق في الريف الشرقي لدمشق اليوم الاثنين بالطيران الحربي وقذائف المورتر ما أدى لإصابة أكثر من 20 شخصا بعضهم بإصابات خطيرة في محيط مدينة عربين في الغوطة الشرقية، فيما طاول القصف أطراف مدينة دوما كبرى مدن الغوطة الشرقية ما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وإصابة عدد آخر.

ويأتي هذا التصعيد في الوقت الذي شهدت مناطق ريف دمشق في اليومين الماضيين هدنة هشة تم خرقها مرات عديدة من قبل قوات الأسد.
وفي حلب جددت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها هجماتها المكثفة على بلدة خان طومان التي أحكمت كتائب الثوار والفصائل الإسلامية سيطرتها عليها قبل أيام مكبدة القوات الإيرانية وعناصر حزب الله اللبناني وقوات الأسد التي كانت تسيطر عليها خسائر فادحة.

وقال مراسل “حرية برس” في حلب أن الطائرات الروسية وطائرات الأسد شنت حوالي مائة غارة على المنطقة المحيطة بخان طومان اليوم الاثنين، وأفشل الثوار حتى الآن 4 محاولات من قبل الميليشيات الإيرانية واللبنانية والعراقية وقوات الأسد لاستعادة بلدة خان طومان الواقعة جنوب غربي مدينة حلب مباشرة وهي إحدى المناطق الاستراتيجية الأساسية التي يحتدم حولها القتال.
كما استهدفت قوات الأسد بالقصف المدفعي مدينة ‫عندان‬ ومحيط بلدة ‫حيان‬ ومدينة مارع.
وفي إدلب‬ سقط 3 شهداء بينهم طفل والعديد من الجرحى إثر غارات للطيران الحربي على حي الجامعة والمسجد العمري ومنطقة المحراب في المدينة.
فيما استهدف الطيران الحربي بغارة جوية مدينة معرة النعمان وقصف الطيران المروحي بلدات سنجار‬ وأورم الجوز وأريحا بالبراميل المتفجرة.
وفي حمص‬ أغار الطيران الحربي على ‫قرى أم شرشوح‬ ‫وديرفول‬ و عزالدين‬، واستهدف بالرشاشات والمدفعية وقذائف الهاون منازل المدنيين في حي الوعر المحاصر.
* فيديوهات الغارات الجوية على ريف حمص – المصدر: تجمع ثوار سوريا


https://www.youtube.com/watch?v=Q6ZU1dyLsx0&feature=youtu.be

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة