مقتل عشرات الحوثيين خلال تقدم للجيش اليمني شمال غرب تعز

فريق التحرير26 يناير 2018آخر تحديث :
الجيش اليمني على جبهات تعز والساحل الغربي – حرية برس

 

قتل 23 مقاتلاً من مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قياديين اليوم الجمعة، خلال تقدم للقوات اليمنية شمال وغرب محافظة تعز.

 

كما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري “مقتل 23 من مليشيات الحوثي وإصابة 35 أخرين بينهم أطفال وإعطاب 3 أطقم عسكرية وتدمير الخطوط الدفاعية للمليشيات وتفكيك بعض شبكات الألغام” في مناطق مدارات وغراب شمال غرب مدينة تعز، وذلك بالتزامن مع هجوم للجيش اليمني على تلك المناطق وتحرير منطقة “تبه القارع” داخل المدينة.

ومن بين القتلى الحوثيين القيادي الحوثي المدعو “أبو عزام” مشرف مليشيات الحوثي، والقيادي “أبو طارق” قائد نقطة محطة الغاز في منطقة الذكرة، وذلك بغارات للتحالف العربي شرقي تعز، بحسب الوكالة.

وذكرت مصادر محلية أن الجيش اليمني يواصل تقدمه على حساب مليشيات الحوثي الانقلابية شمال وغرب محافظة تعز.

وتمكنت القوات اليمنية من السيطرة على عدة مناطق في تعز، في الوقت الذي تستمر فيه المعارك بجبل حبشي غرب تعز، مع تقدم للقوات اليمنية جنوب المدينة.

من جهته أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن “علي محسن الأحمر” اليوم الجمعة عزم القيادة السياسية والتحالف العربي على تحرير محافظة تعز بشكل كامل واستعادة الدولة .

وجاء ذلك خلال محادثات هاتفية مع محافظ تعز الدكتور “أمين محمود” وقائد محور تعز اللواء الركن “خالد فاضل”، للاطلاع على سير العمليات العسكرية الهادفة إلى استكمال تحرير المحافظة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

 

يُشار الى أن قيادة محور تعز أعلنت أمس الخميس اطلاق عملية عسكرية مدعومة بمقاتلات التحالف العربي لفك الحصار عن المدينة تمكنت خلالها قوات الجيش من تحرير العديد من المواقع غرب وشمال المدينة.

 

المصدر سبأ/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل