ريال مدريد يودع أربيلوا

رياضة
فريق التحرير8 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
rm

حرية برس:
ودع لاعبو فريق ريال مدريد وجمهوره اليوم الأحد مدافع الفريق ألفارو أربيلوا الذي خاض اليوم آخر مباراة له على ملعب سانتياغو بيرنابيو قبل أن يودع النادي الملكي رسمياً بنهاية الموسم الجاري.
وشارك أربيلوا مع الريال بديلاً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما فاز فريقه 3-2 على فالنسيا ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من الليغا ليحفظ أمل فريقه في المنافسة على البطولة حتى الجولة الختامية.
واستقبلت جماهير النادي الملكي أربيلوا عندما دخل أرض الملعب بالتصفيق الحاد ورفع قميص كبير احتل جزءًا من مدرج ملعب البيرنابيو يحمل الرقم 17 وهو رقم أربيلوا في الفريق، كما صفقت له طويلاً مع انتهاء المباراة،كما ودعه زملاؤه ومدربه زين الدين زيدان بأفضل ما يكون في أعقاب نهاية المباراة، بعدما حملوه فوق أيديهم على الطريقة الاحتفالية الشهيرة التي تحدث مع المدربين أو المتوجين.

وبدأ أربيلوا مشواره مع الريال ضمن مرحلة الناشئين في 2001، حيث صعد إلى الفريق الرديف في 2002، وتدرج ليصل إلى الفريق الأول في 2004 لكنه لم يلعب في الفترة من 2004 وحتى 2006 إلا مباراتين فقط.
ثم انتقل إلى ديبورتيفو لاكورونا الذي لعب له موسما واحداً، قبل أن يخوض تجربة مختلفة في الدوري الإنكليزي عندما دافع عن ألوان ليفربول في الفترة من 2007 وحتى 2009، إذ أنه لعب 66 مباراة وسجل هدفين، ثم عاد في 2009 إلى سانتياغو بيرنابيو حيث لعب 153 مباراة وسجل 3 أهداف.

لكن اللاعب صاحب الـ 33 عاماً تراجعت مشاركته بشكل كبير في آخر موسمين ليبقى رحيله هو الخيار الأمثل وسط اهتمام من بعض الأندية الإسبانية والإنكليزية بالتعاقد معه.
وعلى المستوى الدولي لعب أربيلوا 56 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا كما تدرج في منتخبات المراحل السنية المختلفة.
وفي مسيرته فاز مع الريال بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي، كما فاز مع المنتخب الاسباني بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2008 و2012.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة