الجيش الحر يصد محاولة تسلل لمليشيا الوحدات الكردية قرب عفرين

فريق التحرير25 يناير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” 21/1/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

تصدت مساء اليوم الخميس، قوات الجيش السوري الحر، بدعم وإسناد من القوات التركية، لمحاولة تسلل قامت بها مليشيات “قسد” الإنفصالية.

وقال مراسل “حرية برس” المرافق لقوات الجيش السوري الحر في منطقة عفرين، أن مليشيات “قسد” الانفصالية حاولت في حوالي الساعة التاسعة مساء اليوم التسلل إلى قرية ادمانلي غرب مدينة عفرين، مستفيدة من الضباب الذي يلف المنطقة، وقد استهدفهم الجيش السوري الحر على الفور، وساندته القوات التركية بالرشاشات الثقيلة، وتم التأكد من مقتل ستة عناصر من مقاتلي المليشيا المتسللة وانسحاب الباقين.

وتعمل قوات “غصن الزيتون” على التقدم نحو عفرين عبر أربعة محاور رئيسية هي: المحور الأول من الحدود التركية قرب ناحية راجو شمالي غرب عفرين، المحور الثاني: الحدود التركية قرب ناحية بلبل شمال عفرين، المحور الثالث: جبل برصايا الواقع غربي مدينة اعزاز وشمال شرقي عفرين، أما المحور الرابع من جهة الغرب قرب ناحية جنديرس.

وتحاول قوات الجيش السوري الحر والقوات التركية التقدم ببطء، محاولة الحفاظ على حياة المدنيين في منطقة العمليات.

وبدأت تركيا في العشرين من كانون الأول/ يناير الحالي معركة تحت مسمى “غصن الزيتون” بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، وتهدف إلى طرد مليشيا “وحدات حماية الشعب” التي تعدها أنقرة ذراعاً سورياً لحزب العمال الكردستاني الإرهابي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل