“داعش” يعتمد تكتيك “الإغارة” على مواقع خصومه بدير الزور

فريق التحرير25 يناير 2018آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مطار دير الزور العسكري – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

شنَّ مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” صباح اليوم الخميس هجمات متزامنة على مواقع لقوات الأسد في مدينتي البوكمال والعشارة وبلدتي صبيخان والدوير في ريف ديرالزور الشرقي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة أنَّ مقاتلي التنظيم شنّوا اليوم الخميس هجوماً واسعاً عبر انغماسيين على مواقع قوات الأسد شمال وغرب مدينة البوكمال.

وبحسب الوكالة فإنَّ عناصر التنظيم تمكّنوا خلال الهجوم من تدمير دبابة لقوات الأسد في بلدة الرمادي شمال المدينة وإعطاب أخرى في بلدة الصالحية شمال غرب المدينة.

وفي السياق شنَّ تنظيم “داعش” هجوماً واسعاً على مواقع قوات الأسد في مدينة العشارة وبلدتي الكشمة وصبيخان بالريف الشرقي، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ الصباح الباكر وحتى اللحظة بالتزامن مع غارات جوية شنها الطيران الحربي استهدفت محاور الاشتباكات.

وعلى صعيد آخر شيّعت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ستة عناصر من مقاتليها إلى مقبرة السويس في مدينة القامشلي كانوا قد قتلوا قبل أيام بعبوة ناسفة زرعها تنظيم “داعش” بمنطقة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي.

ويشهد ريف ديرالزور الشرقي معارك مستمرة حيث بدأ تنظيم “داعش” خلال الأيام الماضية هجمات سريعة ضد قوات الأسد والميليشيات الأجنبية المساندة لها من جهة وضد ميليشيات “قسد” المدعومة من التحالف الدولي من جهة أخرى.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل