أردوغان يدعو المجتمع الدولي لدعم بلاده في حربها على الإرهاب

فريق التحرير24 يناير 2018آخر تحديث :

حرية برس:

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، إلى دعم بلاده في حربها ضد الإرهاب.

وجاء ذلك كلمة ألقاها أثناء اجتماع له في أنقرة، قال فيها “أدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لتركيا في حربها ضد الإرهاب”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة لم تف بوعدها في محاربة التنظيمات الإرهابية”.

واعتبر أردوغان أن تنظيم “داعش والـ”PYD” وجهان لعملة واحدة، والذين يتحكمون بهذه التنظيمات، يستغلونها بحسب حاجتهم”، منوهاً إلى أن اللاجئين إلى تركيا من “عين العرب “كوباني” لا يعودون إلى منازلهم رغم تطهير المنطقة من داعش” لأن مليشيا الـ”PYD” تسيطر عليها.

وأكد أن “التنظيمات الانفصالية مارست الظلم ضد العرب والتركمان والأكراد”، كما أن “هذه التنظيمات تستخدم المدنيين دروعا بشرية وقاموا بتجنيد الأطفال”.

وفي حديثه عن العمليه العسكرية التي أطلقتها تركيا ضد مليشيا وحدات حماية الشعب في عفرين، أكد الرئيس التركي على أن “العملية العسكرية مستمرة حتى يتم القضاء على آخر إرهابي”.

وأشار إلى أن ذلك من “أجل ضمان عودة 3.5 مليون سوري نستضيفهم في أراضينا حالياً”، وليس لوجود أطماع لتركيا في الأراضي السورية.

وأضاف “رغم أن العملية تستهدف بعض المنظمات الإرهابية كما هو واضح للعيان، إلا أن البعض يحاول إظهارها على أنها تستهدف أخوتنا الأكراد في عفرين، والبعض الأخر يتهموننا باحتلال سوريا”.

يأتي هذا في الوقت الذي تتقدم فيه القوات التركية وإلى جانبها فصائل من الجيش الحر في محيط عفرين على حساب مليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل