تونسي يضرم النار بنفسه احتجاجاً على نتائج اختبار توظيف

فريق التحرير23 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
1524 - حرية برس Horrya press
صورة تعبيرية

حرية برس:

أقدم شاب تونسي على محاولة الانتحار حرقاً في مدينة المتلوي بولاية قفصة جنوبي البلاد، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على نتائج اختبار توظيف أعلنته شركة الفوسفات الحكومية قبل أيام.

ونقلت وكالة الأناضول عن ناشط حقوقي تونسي يدعى أحمد الجديدي، قوله إنّ “شابا يدعى ياسين ديناري أقدم على محاولة الانتحار حرقا أمام إدارة النقل التابعة لشركة فوسفات قفصة بمدينة المتلوي”.

وأضاف أن “ديناري ومجموعة من الشباب كانوا يعتصمون (يتظاهرون) هناك (بالمدينة) احتجاجا على نتائج مسابقة التوظيف الأخيرة التي أعلنت عنها الشركة”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن “حروقا طفيفة طالت وجه الشاب قبل أن يسارع القريبون منه إلى إطفاء النّار ونقله إلى المستشفى المحلي بالمتلوي”.

وتوقف إنتاج الفوسفات، أمس الإثنين، بمحافظة قفصة، بعد يومين من احتجاجات شهدت مواجهات مع قوات الأمن، عقب الإعلان عن نتائج اختبار توظيف أعلنت عنه شركة الفوسفات الحكومية.

وتشهد مدن الحوض المنجمي بولاية قفصة احتجاجات منذ ليل الأحد الماضي عقب الإعلان عن نتائج توظيف في شركة فوسفات قفصة، كبرى الشركات الوطنية والمشغل الرئيسي في الجهة.

ويحتج عدد من الشبان ضد نتائج التوظيف التي تشمل 1700 عامل بدعوى وجود محسوبية، وهو ما تنفيه السلطات المحلية.
وتأتي الاحتجاجات بعد أيام من احتجاجات أخرى عنيفة اجتاحت عدة مدن في البلاد خاصة في الليل ضد قانون المالية وارتفاع الأسعار وانتهت بتوقيف أكثر من 800 شخص.

المصدرالأناضول - د ب أ
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة