روسيا تدعو ممثلين عن أكراد سوريا لمؤتمر سوتشي

فريق التحرير22 يناير 2018آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 8:44 مساءً
lafrof - حرية برس Horrya press

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين، أنها وجهت دعوات إلى ممثلين أكراد للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي من المقرر انعقاده في سوتشي الأسبوع المقبل.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن “ممثلين أكرادا هم على لائحة السوريين المدعوين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي ينعقد في سوتشي الأسبوع المقبل”، وذلك لضمان دور الأكراد في التسوية السياسية للأزمة.

وأشار لافروف إلى أن واشنطن “تحث بكل السبل ومنذ زمن بعيد، الأكراد الذين تتعامل معهم، على عدم التحاور مع دمشق. واشنطن شجعت بنشاط وما زالت تشجع المزاج الانفصالي بين الأكراد، متجاهلةً تماماً الطابع الحساس والأبعاد الإقليمية للمشكلة الكردية”.

وأوضح لافروف أن بلاده تولي “اهتماماً إلى حقيقة أن الولايات المتحدة شرعت بإنشاء سلطات بديلة في جزء كبير من الأراضي السورية. وتقوم واشنطن بعمليات غير ظاهرة لنقل أسلحة إلى تلك الفصائل التي تتعاون معها، أولاً وقبل كل شيء، لقوات سوريا الديمقراطية”.

يأتي هذا في الوقت الذي يلتقي فيه لافروف رئيس هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية نصر الحريري في العاصمة الروسية موسكو.

وأكد لافروف في تصريح صحفي على ضرورة “أن تفضي المفاوضات المباشرة إلى البدء بالتحضير للانتخابات استنادا لقرار مجلس الأمن”، مشيراً إلى أن “هدف مؤتمر سوتشي هو دعم عملية المفاوضات في جنيف، بأوسع تمثيل لأطياف الشعب السوري”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير