القضاء العراقي بحكم بالإعدام على ألمانية تنتمي لتنظيم “داعش”

فريق التحرير21 يناير 2018آخر تحديث :

سامية لاوند – حرية برس

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في العاصمة العراقية بغداد ،اليوم السبت، حكم بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة من أصول مغربية، تحمل الجنسية ألمانية وتنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال القاضي “عبد الستار بيرقدار” المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان له إن : محكمة الجنايات المركزية نظرت بقضية متهمة بالإرهاب تحمل الجنسية الألمانية، وأصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحقها وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب.

وأشار بيرقدار إلى أن المتهمة اعترفت في طور التحقيق بأنها “سافرت من ألمانيا إلى سوريا ومن ثم إلى العراق لإيمانها بتنظيم داعش الإرهابي واصطحبت معها بناتها الاثنين اللتين تزوجن من أفراد التنظيم الإرهابي”.

وأوضح القاضي إلى أن “المتهمة قدمت الدعم اللوجستي ومساعدة التنظيم الإرهابي في ارتكاب أعمالهم الإجرامية وأدينت بالمشاركة في مهاجمة القوات الأمنية والعسكرية العراقية”.

ومن جانبه قال مسؤول عراقي لحرية برس فضل عدم الكشف عن اسمه بأنه ” رغم تقلص حجم تنظيم داعش الإرهابي في العراق إلا أن ذلك لايعني أبدا الطمأنينة وعدم أخذ الحيطة، ولاسيما أن مواجهات ومعارك عنيفة شهدتها قواتنا الباسلة ضد هذا التنظيم الإرهابي ودفعنا الكثير من الشهداء في سبيل حماية المواطنين “.

وتابع قوله ” من حق مجلس القضاء الأعلى أن يصدر الإعدام بحق الداعشية، لاسيما بعد اعترافها بالمشاركة في الهجمات ضد قواتنا، للأسف الكثير من النساء من الأصول المغربية التحقن بهذا التنظيم تحت اسم الدين والجهاد”.

وأشار إلى “أن العراق دولة متعددة الطوائف والأديان والمذاهب فهذا يجعله مستهدفا من قبل الارهابين لزعزعة الأمن بين المكونات المختلفة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل