هجمات “داعش” ضد “قسد” مستمرة

فريق التحرير21 يناير 2018آخر تحديث :
قوات قسد في ريف دير الزور – الصورة عن رويترز

أمجد الساري – حرية برس:

يواصل تنظيم “داعش” هجماته المباغتة على مواقع مليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” (SDF) في ريف دير الزور الشرقي، حيث استهدف التنظيم السبت، مواقع “قسد” في بلدة البحرة بعربة مفخخة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

واستهدف التنظيم مساء أمس تجمعاً لمقاتلي “قسد” – والتي تشكل مليشيا “PYD” العمود الفقري لها – بالقرب من بلدة البحرة بعربة مفخخة، وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش”، إن مقاتلي التنظيم شنوا هجوماً مباغتاً على مواقع “قسد” بدؤوه بعربة مفخخة استهدفت تجمعاً للأخير بالقرب من بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي مستغلين العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة.

وأوضحت الوكالة أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً من “قسد”، بالإضافة لتدمير عدد من الآليات والعربات من نوع “همر”، كما شن التنظيم هجمات متزامنة على مواقع قسد في عدة قرى وبلدات في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية، وأسفر الهجوم بحسب “أعماق” عن مقتل أكثر من عشرين عنصراً من “قسد” في قرية الشعفة وبلدة الباغوز الواقعة بريف البوكمال.

وتكبدت ميليشيات “قسد” في الأيام الماضية خسائر فادحة، نتيجة الهجمات المباغتة التي يشنها تنظيم “داعش” على مواقعهم في ريف دير الزور الشرقي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل