كيف تقلمين أظافر صغيرك بنجاح؟

فريق التحرير19 يناير 2018آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 12:39 صباحًا
9998661981 - حرية برس Horrya press
قص أظافر الرضع

ترجمة زينب سمارة – حرية برس:

هل هناك أمر أهم من الاهتمام بطفلك؟ لا شك في أن تربيته هي الأهم لديك، رغم كل التحديات التي تواجهينها يومياً والتضحيات التي تقدمينها لمصلحة صغيرك، لكن الأمر يستحق ذلك وأكثر، أليس كذلك؟

واحدة من تلك التحديات التي ستواجهك، هي محاولة تقليم أظافر طفلك الرضيع، ومع أن أظافرهم ناعمة جدا مقارنة بأظافر البالغين، إلا أن على الأم تقليمها بشكل منتظم.

هل تشعرين بالخوف من هذا التحدي؟

إليك أربع نصائح للنجاح في تقليم أظافرك طفلك:

5399901 131746098 - حرية برس Horrya press
برْد أظافر صغيرك بدلا من قصها احدى طرق العناية بأظافر الطفل

النصيحة الأولى: لم لا تجربين برْد أظافر صغيرك بدلا من قصها؟

لا تستغربي، فهذه أكثر الوسائل أمانا للحفاظ على أظافر طفلك قصيرة وناعمة الأطراف. قد يستغرق برد أظافر طفلك وقتا أطول، لكنها الوسيلة الأفضل لتقصير أظافر الطفل في حال كانت الأم تشعر بخوف من استخدام مقص أظافر، لكن على الأم الانتباه جيداً حتى لا تقوم بإيذاء الجلد الناعم حول الأظافر، وعدم استخدام مبرد معدني لهذه الغاية.

buzzb2 - حرية برس Horrya press
مبرد آلي خاص لأصابع الرضيع

النصيحة الثانية: ماذا عن مقص الأظافر؟

هناك مقصات أظافر حديثة صنعت خصيصا للأطفال، ويتم استخدامها بنفس الطريقة التي تستخدم بها مقصات الأظافر الخاصة بالبالغين. عند قيامك بقص أظافر صغيرك، احرصي على قصها ببطئ عن طريق قص جزء صغير في كل مرة بدلاً من قص الأظفر كاملاً في نفس الوقت ما قد يتسبب بأذى لبشرة الطفل، وعند قص أظافر قدم الطفل، قومي بمسك قدميه بإحكام.

النصيحة الثالثة: جربي قص أظافره خلال النوم!

أفضل طريقة لإتمام هذه المهمة بأسرع وقت ودون إرباك الطفل، هي قص أظافره خلال وقت النوم، لكن ذلك لا يعني إهمال بعض النقاط، كإحكام قبضتك حول قدم أو يد الطفل خلال تقليم أظافره، والتأكد من أن درجة الإنارة مريحة للرؤية.

H 2030 - حرية برس Horrya press
قص أصابع الرضيع وهو نائم يسهل العملية

النصيحة الرابعة: قومي بإلهاء طفلك!

عندما يتحتم عليك قص أظافر طفلك خلال وقت يقظته، احرصي على إلهائه بطريقة ما. فإن تركز كل تركيز الطفل على قص أظافره قد يرتبك أو يتململ ويبدأ بالبكاء، ويزيد بذلك من صعوبة المهمة عليك. ينصح الأخصائيون بقص الأظافر مباشرة بعد الاستحمام حيث تكون الأظافر ناعمة، ويكون الطفل مسترخيا، وإن شعرتي بأن طفلك غير مرتاح خلال قيامك بقص أظافره، اتركيه لبعض الوقت، وحاولي إتمام ما بدأتي به في وقت لاحق.

المصدربيبيز مام
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير