مليشيا محلية بإشراف ايراني في درعا

فريق التحرير18 يناير 2018آخر تحديث :
مليشيات مدعومة من إيران في سوريا – أرشيف

طارق المليحان – حرية برس:

علمت “حرية برس” من مصادر خاصة بتخريج دفعة مقاتلة جديدة من مقاتلي ما يعرف بـ “اللواء 313” يوم الأحد الماضي، وهو مليشيا محلية من أبناء المنطقة، شكل من قبل الحرس الثوري الايراني.

ويقع مقر “اللواء 313” في مبنى الشبيبة بمدينة ازرع بمحافظة درعا وتم تشكيله من قبل الحرس الثوري الايراني في 5 -11-2017 ، معتمدين على السكان المحليين من بلدات قرفا والشيخ مسكين وبصرى الشام …

تتبع المليشيا المسماة “اللواء 313” للحرس الثوري الايراني الذي يمدها بالأسلحة والتدريب والرواتب العالية والمعدات، ويتلقى هذا التشكيل أيضاً مساعدة من حزب الله اللبناني في تدريباته.

أرسلت الدفعة المقاتلة التي تم تخريجها يوم الأحد الماضي، وهي الثالثة، مباشرة لمنطقة “مثلث الموت” في شمال درعا، ليصل المجموع إلى 300 مقاتل تم تخريجهم وارسالهم إلى منطقة “مثلث الموت” تحضيرا لمعركة مرتقبة يحشد لها الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

وقال قائد لواء /أحرار إزرع/ (سلطي الرشيد) لـ “حرية برس” أن تدريبات اللواء 313 تجري في اللواء 12 الذي يحيط بمدينة إزرع من الجهة الشرقية وتحديداً في حقل الرماية .

والجدير ذكره أن دور الحرس الثوري الإيراني ازداد بشكل ملحوظ في منطقة “مثلث الموت” في الآونة الأخيرة، عبر غرفة عمليات في مقر “الفرقة التاسعة ” في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي.

وأكد قائد عسكري في جيش الأبابيل التابع للجيش السوري الحر والعامل في منطقة “مثلث الموت” أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية للمنطقة يوم الأحد الماضي، مشيراً أن حزب الله اللبناني يسعى لحشد قواته هناك لفتح معركة ضد الثوار يسعى من خلالها للسيطرة على الحدود مع إسرائيل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل