أوبرا وينفري أول سمراء تفوز بجائزة الإنجاز في غولدن غلوب

وفيلم "ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبينغ، ميسوري" يحصد أربع جوائز

فريق التحرير9 يناير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 10:29 صباحًا
Oprah Winfrey - حرية برس Horrya press
أوبرا وينفري أول امرأة سوداء تفوز بجائزة الانجاز في الـ غولدن كلوب

حرية برس – وكالات:

أسدل الستار يوم أمس الاثنين في فندق بيفلرلي هيلز في لوس انجليس بولاية كاليفورنيا على حفل توزيع جوائز الـ غولدن كلوب بدورته 75.

وفازت الاعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية، أوبرا وينفري، بجائزة “سيسيل بي ديميل” الفخرية عن مجمل حياتها المهنية، وباتت وينفري أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيمة عن مجمل إنجازاتها الفنية والإعلامية.

وخرج فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri ” ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبينغ، ميسوري” بحصة الأسد من الجوائز إذ حصد أربعاً منها، فقد فاز كأفضل أفضل فيلم درامي، وأفضل سيناريو، كما فاز الممثل سام روكويل بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم، وفازت فرانسيس ماكدورماند بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في الفيلم.

Three Billboards Outside Ebbing Missouri - حرية برس Horrya press
خرج فيلم “ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبينغ، ميسوري” بحصة الأسد من جوائز غولدن كلوب 75

وهو فيلم كوميديا سوداء للمخرج والسينارست والكاتب المسرحي البريطاني، مارتن ماكدوناه، وقد اختتم مهرجان لندن السينمائي الأخير فعالياته بعرضه.

ويقدم الفيلم قصة امرأة تستخدم لافتات إعلانية لإدانة الشرطة المحلية التي تخفق في الكشف عن المجرم الذي اغتصب وقتل ابنتها بعد تسعة أشهر من الجريمة.

وحصل فيلم Lady Bird “ليدي بيرد” على جائزة أفضل فيلم في فئة الفيلم الكوميدي أو الاستعراضي، وهو فيلم ساخر من إخراج المخرجة والممثلة الأمريكية، غريتا غيرويغ، ويتحدث عن علاقة طالبة ثانوية مضطربة مع أمها. وقد حصلت بطلته، سيرشا رونان، على جائزة أفضل ممثل في هذه فئة الأفلام الكوميدية أو الاستعراضية.

ونال جائزة أفضل ممثل في الفئة ذاتها الممثل والمخرج جيمس فرانكو عن فيلم The Disaster Artist “الفنان الكارثة” الذي قام بإخراجه أيضاً.

azez ansari - حرية برس Horrya press
عزيز الأنصاري الممثل الهندي المسلم أول “آسيوي” يفوز بغولدن غلوب

وفاز الممثل الأمريكي – الأفريقي، ستيرلينغ كي براون بجائزة أفضل ممثل فئة الدراما التلفزيونية عن دوره في This is Us “هذا نحن”، كما حصل الممثل عزيز أنصاري على جائزة أفضل ممثل في فئة الكوميديا التلفزيونية عن دوره في المسلسل التلفزيوني Master of None “سيد اللاشيء”، (وهو اصطلاح يطلق على الشخص الذي يمتلك عدد من الخبرات لكنه لا يركز على واحدة منها)، ليكون أول ممثل من أصول أسيوية يفوز بهذه الجائزة، وترجع أصوله إلى عائلة تاميلية مسلمة من الهند.

وتوج فيلم المخرج الألماني /التركي فاتح آكين In the Fade “من العدم” بجائزة افضل فيلم أجنبي، ويقدم الفيلم قصة أمرأة تحاول الانتقام لمقتل زوجها وابنها في هجوم نفذه نازيون جدد في مدينة هامبورغ الألمانية. وسبق للفيلم أن تنافس على جائزة السعفة الذهبية في مسابقة مهرجان كان السينمائي الأخير.

كما توج الممثل غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن أدائه لدور وينستون تشرشل في فيلم  Darkest Hour “الساعة الأسوء”، الذي يصور رئيس الوزراء البريطاني الراحل في لحظات عصيبة في بداية توليه رئاسة الوزراء في الحرب العالمية الثانية.

Coco 2017 - حرية برس Horrya press
فاز فيلم  Coco 2017 بجائزة أفضل فيلم أنيمشن

وذهبت جائزة أحسن إخراج للمخرج الأمريكي، غوليرمو دي لا تورا، عن فيلمه The Shape of Water “شكل الماء”، الذي سبق أن توج بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا الأخير، ويروي الفيلم قصة عاملة تنظيف خرساء تعمل في مختبر تجارب حكومي، وترتبط بعلاقة مع كائن غريب تجرى عليه تجربة سرية في هذا المختبر، وفاز الفيلم أيضاً بجائزة أفضل موسيقى تصويرية وذهبت للموسيقي الكسندر ديسبلات  Alexandre Desplat.

وفاز فيلم  Coco 2017 بجائزة أفضل فيلم أنيمشن وهو فيلم رسوم متحركة كوميدي محرك حاسوبياً ثلاثي الأبعاد من إنتاج استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وأفلام والت ديزني ومن توزيع شركة والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز, ومن إخراج لي إنكريش كثاني فيلم من إخراجه بعد حكاية لعبة 2.
تدور أحداث قصة Coco 2017 ” كوكو ” حول فتى يبلغ من العمر 12 عامًا يدعى ميجيل، ولديه شغف كبير بالموسيقى رغم كره عائلته لها وحظر العائلة لها على مدار أجيال طويلة، ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل إرنستو دي لا كروز في يوم الموتى الذي يقام سنوياً في المكسيك، وينتهي به الحال في أرض الموتى حيث يقابل أقربائه الراحلين ويتعرف على أسرار عائلته.

وفازت أغنية This Is Me بجائزة أفضل أغنية عن فيلم The Greatest Showman

جمع وإعداد وتحرير زكي الدروبي

المصدربي بي سي، فرانس 24، العربي الجديد، هاف بوست عربي
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير