إيران تشن حملة اعتقالات في الأحواز لمواجهة الاحتجاجات المتواصلة

فريق التحرير8 يناير 2018آخر تحديث :
تشن السلطات الإيرانية حملة اعتقالات واسعة في الأحواز خلال الأيام القليلة الماضية لقمع المظاهرات ـ أرشيف

حرية برس:

اعتقلت القوات الإيرانية مئات الأحوازيون، على خلفية أحتجاجات واسعة ضد النظام الإيراني خرجت بمعظم المدن الأحوازية.

وبحسب المركز الإعلامي للثورة الأحوازية قامت القوات القمعية الإيرانية باعتقال مئات الأحوازيون بعدما خرجوا باحتجاجات حاشدة ضد النظام الإيراني في أنحاء مُدن الأحوازي.

وجاءت الاجتجاجات تنديداً بالسياسات والإجراءات التعسفية التي تمارسها السلطات الإيرانية بحق الشعب الأحوازي، وطالب المتظاهرون “بمغادرة المُحتل من الأحواز والتخلص من النظام الفارسي الإستبدادي”.

وأشار المركز الإعلامي بسقوط قتلى في صفوف المتظاهرين برصاص الأمن، بالإضافة لإطلاق القنابل السامة خلال المظاهرات، حيث اعترفت السلطات الايرانية بمقتل أكثر من 22 شخصاً حتي يوم الجمعة الفائت.

وأكد المركز حسب مصادر خاصة أن الإحصائيات تظهر مقتل العشرات واعتقال 39 شخصاً موثقين بالأسماء، تم اقتيادهم إلى زنزانات مجهولة تابعة للإستخبارات الإيرانية بينهم أطفال دون الـ14 عام، توزعوا حسب المدن 27 معتقل في مدينة الحميدية، 9 أشخاص من مدينة الاحواز العاصمة، و 3 أشخاص من الخفاجية.

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن اعتقال أكثر من 1000 شخص؛ بسبب الاحتجاجات المناهضة للحكومة، إلا أن مصادر غير رسمية، تشير إلى أن عدد المعتقلين أكثر بكثير من المعلن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل