الأردن تسمح بدخول المساعدات إلى مخيم الركبان

فريق التحرير7 يناير 2018آخر تحديث :

 

وافقت الأردن اليوم الأحد، على دخول المساعدات الإنسانية للنازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغد الأردنية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية أن “الأردن اتفق مع الأمم المتحدة على ادخال المساعدات عبر أراضيه لمخيم الركبان لمرة واحدة”، مؤكدة أنه من المتوقع وصول المساعدات إلى المخيم خلال أيام.

وجاء ذلك عقب الاتفاق مع الأمم المتحدة على “تقديم خطة مقنعة تمكنها من توفير آلية لايصال المساعدات لسكان المخيم من الداخل السوري”، بعد رفض وزير الخارجية الأردني دخول المساعدات إلى المخيم لأكثر من مرة على اعتبار ذلك شأن سوري يجب التوصل إلى حله من الداخل بعيداً عن الأردن.

وأكدت مصادر أخرى للصحيفة أن المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة لنحو 20 ألف نازح، بينما يضم المخيم نحو 70 ألف نازحاً لم تصلهم المساعدات منذ حزيران/يونيو من العام الماضي.

وبحسب المصادر ذاتها من المتوقع أن تتضمن المساعدات “سلالاً إنسانية وموادا تموينية، مواد منظفات، أضواء طاقة شمسية، حرامات، عوازل، فوط اطفال والبسة شتوية للاطفال”.

يُذكر أن النازحين من مختلف المناطق السورية في مخيم الركبان يعانون من ظروف إنسانية ومعيشية سيئة وانعدام المواد الطبية، مذ منع الأردن إدخال المساعدات ودخول الحالات الإنسانية إليه على خلفية حادثة التفجير التي أودت بحياة 7 جنود من الجيش الأردني في حزيران/يونيو من العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل