قوات الأسد تسيطر على “سنجار” شرقي إدلب

2018-01-07T16:30:35+02:00
2018-01-07T18:12:07+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
assad forces - حرية برس Horrya press

علاء الدين فطراوي – حرية برس:

سيطرت قوات الأسد اليوم الأحد على بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي، وذلك خلال تقدمها للسيطرة على مطار أبو الظهور العسكري.

وجاءت سيطرة قوات الأسد على قرية سنجار الاستراتيجية، والتي تعتبر خط الدفاع الأول عن مطار أبو الظهور الذي يبعد عن القرية حوالي 16كم، بعد معارك خاضتها مع هيئة “تحرير الشام” .

كما سيطرت قوات الأسد على العديد من القرى والمناطق في ريف إدلب الشرقي منها قرى كفريا المعرة والمتوسطة وخيارة، وجاء ذلك بالتزامن مع قصف جوي عنيف لطائرات الأسد وروسيا استهدف العديد من مناطق ريف إدلب.

فقد شنت طائرات العدوان الروسي غارات استهدفت مدينة كفرنبل، ما أدى لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى حدوث دمار هائل في المنازل والممتلكات، بينما استشهدت طفلة في بلدة الغدفة بعد استهداف البلدة بالبراميل المتفجرة.

كما تعرضت بلدة أبو الظهور والمركز الصحي فيها لقصف جوي لطائرات الأسد وروسيا، مما تسبب بسقوط عشرات الجرحى وإحداث أضرار مادية جسيمة بالمركز شملت غرفة اللقاح وغرفة الانتظار ومستودعاً تابعاً للمركز، فيما لم تسجل أي إصابة بالكوادر الطبية.

يُضاف إلى ذلك تعرض قرى وبلدات تل الطوقان والصرمان والغدفة و أبو مكي وأطراف معرشمارين وتل كرسيان والحراكي وجرجناز والتمانعة، لقصف جوي عنيف.

يُشار إلى أن سنجار ومحيطها بالإضافة إلى مناطق أخرى بريف إدلب الجنوبي والشرقي شهدت موجات كبيرة من النزوح باتجاه الريف الشمالي، بالتزامن مع القصف العنيف التي استهدف تلك المناطق واتساع رقعة سيطرة قوات الأسد فيها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة