أكثر من نصف الألمان يرفضون ترشح “أنجيلا ميركل” مجدداً

فريق التحرير6 يناير 2018آخر تحديث :
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ـ أرشيف

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه مساء الجمعة، أن 52% من الألمان يرفضون ترشح المستشارة أنجيلا ميركل مجدداً للمنصب، في حال إجراء انتخابات مبكرة.

وحسب استطلاع أجراه معهد “انسا” لقياس اتجاهات الرأي لمجلة “فوكس” الألمانية، فقد أيّد 32% فقط ترشح ميركل للمنصب واستمرارها في السلطة، في حين قال 16% إنهم لم يكونوا رأياً في هذا الإطار.

ويفضل 34% من الألمان إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، على تشكيل ائتلاف حاكم موسع من الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، في حين يؤيد 30% تشكيل ائتلاف حاكم جديد يضم الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وطالب 15% بتشكيل الاتحاد المسيحي حكومة أقلية، ولم يبد 21% رأياً في هذا الموضوع.

يأتي ذلك قبل يومين من انطلاق المحادثات الاستكشافية بين الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، الأحد المقبل، حول تشكيل ائتلاف حاكم جديد للبلاد.

وأجرى معهد “انسا” الاستطلاع خلال الفترة من 29 ديسمبر 2017 وحتى 2 يناير الجاري، على عينة من 1010 ناخبين.

وبعد أكثر من 3 أشهر من الانتخابات التشريعية التي أجريت في 24 سبتمبر لم ينجح الاتحاد المسيحي، بزعامة المستشارة ميركل، في تشكيل ائتلاف حاكم جديد.

وفشلت محاولتها الأولى مع حزبَي الخضر (يسار) والديمقراطي الحر (يمين وسط) في نوفمبر الماضي، ما دفعها إلى الدخول في محادثات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

ويتوقع مراقبون أن تستمر المفاوضات حتى مارس، بسبب خلافات رئيسية بين الطرفين في ملفات الهجرة والسياسة المالية.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل