الجيش اليمني يعلن مقتل 147 قيادي حوثي في محافظة حجة

فريق التحرير4 يناير 2018آخر تحديث :
الجيش اليمني على جبهات
الساحل الغربي – عدسة مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أعلن الجيش اليمني عن مقتل 147 قيادي من مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية خلال العام الماضي 2017 في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

ونشر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الخميس، إحصائية رسمية أكد فيها مقتل 1739 من مسلحي جماعة الحوثي، من بينهم 146 قيادي في صفوف الجماعة، خلال عام واحد من المواجهات مع القوات الحكومية في مديريتي حرض وميدي.

وتحدثت الإحصائية التي جائت على شكل “إنفوجرافيك”، عن إصابة 3150 وأسر 14 من مقاتلي الجماعة، بالإضافة إلى تدمير 223 آلية عسكرية، و86 مخزناً للأسلحة والذخيرة، وتدمير ثلاثة زوارق حربية للجماعة.

وتعد جبهة ميدي وحرض التابعتين لمحافظة حجة من أكثر الجبهات استنزافاٍ للمقاتلين والقيادات في صفوف جماعة الحوثيين، كما تستنزف جنود الجيش اليمني.

ميدانياً تقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة حيس شرق محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية تمكنت من محاصرة مسلحي جماعة الحوثي في مركز مديرية حيس و أسر عشرات الحوثيين.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تواصل القدم باتجاه المدينة من الناحيتين الغربية والجنوبية بالتزامن مع تأمين مديرية الخوخة.

في السياق شنت مقاتلات التحالف العربي، فجر الخميس، مركزا قياديا للحوثيين في جبهة الساحل الغربي للحديدة بحسب المصدر ذاته.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت أمس الأربعاء، من السيطرة على الخط الرابط بين محافظتي (تعز – الحديدة).

وتشهد جبهة الساحل الغربي للبلاد منذ مطلع ديسمبر نهاية العام الماضي معارك بين قوات الجيش الوطني (الشرعية) مسنودة بالتحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثي (الانقلاب)  المدعومة من إيران من جهة أخرى وسط تقدم قوات الجيش.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل