بوتين يقر استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة

فريق التحرير4 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Putin - حرية برس Horrya press
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ـ أرشيف

قالت وثيقة نشرت على موقع الحكومة الروسية على الإنترنت يوم الخميس إن الرئيس فلاديمير بوتين سمح باستئناف الرحلات الجوية المدنية الاعتيادية بين روسيا والقاهرة.

ويسري قرار بوتين باستئناف الرحلات اعتبارا من الثاني من يناير كانون الثاني الجاري. لكن الوثيقة الحكومية لم تنص على جدول زمني للاستئناف الفعلي للرحلات.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصرية يوم الخميس إن الأيام المقبلة ستشهد البدء في الخطوات التنفيذية لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا، مضيفة أن الرحلات ستستأنف بين مطاري موسكو والقاهرة أولا بدءا من فبراير شباط المقبل.

وأضافت المصادر أن مصر وروسيا ستبدآن في أبريل نيسان المقبل التفاوض حول تشغيل رحلات الطيران العارض (شارتر) من روسيا إلى المدن الداخلية خاصة منتجعي الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن من الممكن اتخاذ إجراءات إضافية خاصة بالأمن والتأمين تشمل الاستعانة بشركات تأمين خاصة إلى جانب رجال الأمن في المطارات.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، أوقفت روسيا رحلاتها الجوية مع مصر، بعد تحطم طائرة روسية تقل سياحًا في صحراء سيناء قالت موسكو إنها نتيجة عمل إرهابي.

ووفقًا لوكالة “تاس” الروسية”، فإن العمل على تحديد أسباب تحطم الطائرة مستمرة حتى اليوم.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، تحطمت الطائرة الروسية بعد وقت قصير من إقلاعها فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) وقتل كل من كان على متنها وعددهم 224 من الركاب وأفراد الطاقم.

المصدررويترز - الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة