روسيا تكشف حقيقة تدمير 7 طائرات بقاعدة “حميميم”

فريق التحرير4 يناير 2018آخر تحديث :
طائرات روسية في قاعدة حميميم العسكرية ـ أرشيف

حرية برس:

ذكرت صحيفة (كومرسانت) الروسية، أن “7 طائرات روسية على الأقل دمرت عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة حميميم العسكرية في 31 ديسمبر الماضي، ليلة رأس السنة الميلادية 2018”.

وبحسب ما نقلت (رويترز) عن الصحيفة الروسية، الخميس، فإن هذه هي أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري، منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية على سوريا في خريف العام 2015، كما أصيب أيضاً أكثر من عشرة عسكريين في هذا الهجوم.

وقالت الصحيفة عن مصدرين “دبلوماسيين وعسكريين”، أن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز سوخوي-24، ومقاتلتين من الطراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72، فضلاً عن مستودع ذخيرة.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، نبأ تدمير طائرات لها في قاعدة حميميم ليلة رأس السنة واعتبرت هذه الأخبار مجرد مزاعم، إلا أن الوزارة اعترفت بمقتل اثنين من العسكريين الروس جراء القصف الذي تعرضت له قاعدة حميميم من قبل من أسمتهم بالمسلحين في 31 ديسمبر الماضي، وأضافت أن أجهزة أمن نظام الأسد تجري عمليات بحث وتصفية “للمسلحين المتورطين بالهجوم على مطار حميميم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعترفت أمس الأربعاء، بسقوط طائرة مروحية على بعد 15 كيلومترا من مطار حماة العسكري، وأضافت أن الطيارين قتلا جراء سقوط المروحية من نوع “مي 24” بتاريخ 31/12/2017.

وتدعم روسيا حليفها بشار الأسد في حربه ضد الشعب السوري منذ بدء الثورة في آذار 2011، وتدخلت لصالحه عسكرياً في أيلول 2015 وتعمدت طائراتها قتل عشرات الآلاف من المدنيين وتدمير الكثير من البنى التحتية في سبيل ترجيح كفة النظام وإعادة سيطرته على المناطق المحررة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل